محافظات

القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج يتناول مع أسرة الطالبة رجاء الغذاء

كتب  / محمد دياب

أجري الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج اليوم زيارة منزلية لاسرة الطالبة رجاء أحمد على بقرية الحمادية بمركز سوهاج، وذلك
لدعم الطالبة وتشجعيها لدورها الإيجابي في محو امية ٦ من الدارسين جاء ضمنهم والدتها، حيث حرص على تناول وجبة الغذاء مع أسرة الطالبة، صاحبه كلاً من الدكتور خالد عمران عميد كلية التربية، ومحمد الدالى مدير فرع هيئة تعليم الكبار بالمحافظة، و الدكتور عماد صموئيل وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة خديجة عبدالعزيز مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة

وقال “عبد الخالق” ان الجامعة تبنت بفاعلية تنفيذ مشروع محو الأمية وتعليم الكبار منذ اللحظة الأولى من انطلاقه، للقيام بدور إيجابى فى خدمة مجتمعها، وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء نهائياً على الأمية بمصر، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

وأشار عبد الخالق الي ان الجامعة تحرص علي توفير كافة الإمكانيات والخدمات للطلاب، وتعزيز التواصل المستمر بين الجامعة وهيئة تعليم الكبار لتذليل العقبات امامهم، لافتاً ان قضية محو الأمية وتعليم الكبار تعد أحد أهم الاستراتيجيات للتنمية والتي توليها الدولة المصرية أهمية خاصة.

وأوضح عبد الخالق ان ادرة الجامعة
كانت قد وضعت مجموعة من المحفزات لطلابها للمشاركة بفاعلية بخطها للقضاء علي مشكلة الأمية بالمحافظة، ومنها منح كل طالب ١٠٠ جنيه مقابل كل دارس يتم محو اميته، ومبلغ ٢٥٠ جنيه من الهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى جانب التمتع بخصم 50% من الرسوم الدراسية والمدينة الجامعية، مضيفاً انه من ضمن المحفزات للطلاب هو زيارة الطالب فى منزل أسرته وقضاء يوم مع الأسرة، وتناول طعام الغداء معهم على نفقة الجامعة.

وخلال زيارته للطالبة وجه الدكتور مصطفي عبد الخالق شكره واعتزازه بالطالبة رجاء لما بذلته من جهود وشعورها بالمسئولية المجتمعية تجاه أهالي قريتها، مطالباً رجاء بمواصلة العمل ونشر الفكرة بين زملائها وحثهم على بذل المزيد من الجهد والاصرار والتحدي للوصول إلى نتائج أعلى.

واضاف الدكتور خالد عمران، أن تلك الزيارات تأتي لبث روح العمل والاجتهاد لاستكمال دور طلاب الجامعة في محو أمية أبناء بلدتهم، وذويهم .

وأشار محمد الدالي مدير هيئة تعليم الكبار، إلى الدور البالغ الذي تقوم به الهيئة بالتعاون مع الجامعة لتدعيم مشاركة الطلاب في مجال محو الامية، ومنحهم المزايا المالية المخصصة عن كل دارس يتم محو اميته .

وقال الدكتور عماد صموائيل وكيل كلية التربية لتنمية المجتمع إلى استمر جهود الكلية في هذا المجال، وتصاعد اعداد الدارسين الذين تم محو اميتهم من خلال طلاب الكلية .

واوضحت الدكتورة خديجة عبد العزيز مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة بأن هذه الزيارة لإحدى الطالبات بالكلية، شعبة طفولة والتي محت أمية والدتها، مما دفع القائم بعمل رئيس الجامعة من القيام بتلك الزيارة تشجيعا لها .

وأعربت الطالبة رجاء عن بالغ سعادتها
بزيارة الدكتور مصطفي عبد الخالق لها ولاسرتها، مضيفة أنها لم تكن تتوقع هذه الزيارة من إدارة الجامعة لدعمها وتشجيعها، مؤكدة أنها سوف تستمر في جهودها لمحو أمية المزيد من الدارسين فى قريتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع الإدارة
ارسل رسالتك