أخبار مصر

لقاءات مكثفة لوزير السياحة والآثار مع مسئولي كبرى منظمي الرحلات


كتب: دعاء عبدالرحمن
اختتم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار زيارته القصيرة للعاصمة الألمانية برلين بعقد مجموعة من اللقاءات المهنية مع مسئولي عدد من كبرى منظمي الرحلات المتعاملين مع المقصد السياحي المصري، وذلك بمقر السفارة المصرية ببرلين، منها Schauinsland Reisen، و LMX Germany، وSun Express، و Phoenix Reisen، و Condor، و Der Touristik .

وبحضور  السفير خالد جلال سفير مصر لدى ألمانيا، والأستاذة يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والأستاذ محمد فرج الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في برلين بألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة.

يأتي ذلك في إطار الزيارة القصيرة التي يقوم بها وزير السياحة والآثار لكل من المملكة المتحدة وألمانيا والتي بدأها يوم الثلاثاء الماضي لعقد عدد من اللقاءات الرسمية مع مسئولى السياحة الحكوميين، ورؤساء اتحادات السياحة بالبلدين، ومجموعة من اللقاءات المهنية مع وكالات السفر والسياحة ومنظمى الرحلات إلى مصر.

وخلال هذه اللقاءات استعرض وزير السياحة والآثار الوضع السياحي الحالي، وأبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر.

كما تم مناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة والتي تشمل الموسم السياحي الصيفى ٢٠٢٢ والموسم السياحي الشتوي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، كما تم بحث سبل التعاون لجذب المزيد من السائحين إلى مصر خاصة في ظل إشادة مسئولي كبرى منظمي الرحلات بالاجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر لمواجهة تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا ولا سيما في ظل استئناف مصر لحركة السياحة الوافدة إليها منذ يوليو ٢٠٢٠ لضمان صحة وسلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي وبما يضمن قيام السائحين بقضاء أجازتهم في مقصد سياحي آمن .

جدير بالذكر أن السوق الألماني يعد أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، كما أن مصر تعد من المقاصد السياحية المفضلة للسائحين الألمان للاستمتاع بمقوماتها السياحية والأثرية الفريدة والمتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع الإدارة
ارسل رسالتك