محافظات

جامعة سوهاج تنظم ” دورة تدريبية” بعوان برنامج الفاروق لنظم المعلومات

سوهاج _ جهاد محمد ومحمود جاد

نظمت الإدارة العامة للتنظيم والإدارة بجامعة سوهاج الدورة التدريبية (نظم المعلومات الإدارية لشئون الأفراد برنامج الفاروق) وذلك بمركز تنمية الموارد البشرية، بالتعاون مع نظم المعلومات الإدارية، والتي أقيمت على مرحلتين، وذلك بقاعات المركز بمبنى الأنشطة الطلابية بمقر الجامعة القديم .

وقال عبدالخالق أن هذا التدريب يأتي في إطار اهتمام الجامعة بتنمية الموارد البشرية والتي هي أحد المحاور الأساسية للارتقاء بمستوى أداء العاملين حيث أن برنامج الفاروق هو نظام إدارة الموارد البشرية الأساسي الذي تعتمد عليه جميع إدارات الجامعة في استخراج التقارير والاحصائيات الضرورية لمتابعة سير العمل بها، مضيفاً أن التدريب يهدف إلى تأهيل العاملين بإدارات الموارد البشرية بالجامعة على برنامج الفاروق لإدارة الموارد البشرية وكذلك أعمال الاستحقاقات بالإضافة إلى التسويات الضريبية وبطاقات الأجور المتغيرة وأجر الاشتراك التأميني.

كما ذكر رئيس الجامعة أنه اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتسوية الفروق الضريبية مع مصلحة الضرائب، وكذلك تسوية الحقوق القانونيه مع الهيئة القومية للتأمين والمعاشات، مؤكداً على توفير كافة سبل الدعم للعاملين بإدارات الموارد البشرية لتشجيعهم وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق مستهدفات الجامعة.

وأوصى أشرف القاضي بضرورة اهتمام المتدربين بالبرامج التدريبية والتفاعل البناء لإكسابهم المزيد من المهارات، وأن يكونوا على قدر المسئولية في عملهم للارتقاء بمستوى أدائهم الوظيفي.

وقالت أماني أحمد عثمان مدير عام الإدارة العامة للتنظيم والإدارة أن عدد المتدربين بلغ ٥٠ متدرب من إدارات شئون العاملين بكليات الجامعة المختلفة، مضيفة أن التدريب استغرق ٣ أيام لكل مرحلة بإجمالي ٣٦ ساعة تدريبية، موضحة أن الفئة المستهدفة هم العاملين بإدارات شئون الأفراد (الاستحقاقات) بالإدارة المركزية والكليات.

وأشارت حنان رمضان مدير إدارة التدريب إلى أنه حاضر بالدورة عبدالصبور إبراهيم محمد مدير عام إدارة الموارد البشرية، أشرف القاضي أمين عام الجامعة، وعلي أبو الحمد مدير شئون العاملين بكلية الآثار، نجلاء صديق، مدير شئون العاملين بكلية التجارة، أسماء عبدالله وعزة عبدالفتاح MIS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع الإدارة
ارسل رسالتك