عرب وعالم

إيطاليا تطرد 30 دبلوماسيا روسيا لـ”أسباب أمنية”

كتب إسلام عبد الرحيم

أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده بصدد طرد 30 دبلوماسيا روسيا لأسباب تتعلق بالأمن القومي الإيطالي، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وقال دي مايو، في تصريحات صحفية لدى وصوله مؤتمر لمساعدة مولودفا في العاصمة الألمانية برلين، إن الأمين العام لوزارة الخارجية الإيطالية السفير إيتوري سيكوي “استدعى السفير الروسي لروما سيرجي رازوف لمقر وزارة الخارجية في روما صباح اليوم بناءا على تعليماتي لإبلاغه بقرار الحكومة الإيطالية بطرد 30 دبلوماسيا روسيا يعملون في السفارة الروسية وإعلانهم أشخاص غير مرغوب فيهم.”

 

وشدد دي مايو “أصبح هذا الإجراء، الذي تم اتخاذه بالاتفاق مع الشركاء الأوروبيين والأطلسيين الآخرين، ضروريًا لأسباب تتعلق بأمننا القومي، في سياق الأزمة الحالية الناجمة عن العدوان غير المبرر على أوكرانيا من قبل الاتحاد الروسي”، مضيفا “التهديدان لن توقف” عملنا من أجل السلام.

 

وفقًا لدي مايو، تواصل إيطاليا هدفها المتمثل في “وقف الحرب التي أطلقها بوتين” والتي “نريد وقفها بكل قوتنا للتوصل إلى وقف إطلاق نار محلي”.

 

علاوة على ذلك، أوضح رئيس الدبلوماسية الإيطالية أن دور الضامن، الذي يمكن أن تلعبه إيطاليا في ضمان حياد أوكرانيا، “لا يعرض لأي خطر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع الإدارة
ارسل رسالتك