محافظات

مطرانية ارثوزوكس مغاغة تنعي القمص ارسانيوس

دعاء علي

نعت مطرانيه الأقباط الأرثوذكس بمركزي مغاغة والعدوه، شمال المنيا، رحيل القمص ارسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس بولس الرسول، بمحرم بيك في الإسكندرية، والذي لقي مصرعه على يد حد المواطنين في الإسكندرية.

وتضمن النعي الذي اصدرتة المطرانية برئاسة الأنبا اغاثون، الأسقف العام، “ودعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الخميس اكليروسا وشعبيا، وذلك في الصوم المقدس الكبير، احد شهداء كهنتها المباركين، والمشهود لهم بالتقوى والخدمة الناجحة، الذي استشهد على الهوية الدينية، والخدمة الكنسية والرعاية، وباستشهاده هذا صار شهيدا من شهداء الكهنوت في السماء، يتشفع في كنيستنا المباركة ووطنا العزيز مصر أمام العرش الإلهي”.

جدير بالذكر، ان محافظة الإسكندرية، قد شهدت حادثا بشعا الخميس الماضي والذي قام خلاله رجل مسن، بطعن القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة السيدة العذراء وماربولس بالإسكندرية، مما أدى إلى حالة من الحزن الشديد لدى جميع المصريين بسبب هذا الحادث المؤسف.

والقمص أرسانيوس وديد، من مواليد 1966، وسيم كاهنًا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 16 يونيو 1995، ونال درجة القمصية في 16 أكتوبر 2021، بيد صاحب القداسة البابا تواضروس الثانى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
تواصل مع الإدارة
ارسل رسالتك