محافظات

متابعة مستمرة لآخر مستجدات ملف تقنين أراضي الدولة بالشرقية

 

متابعة المواجهة

 

تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة مشددا على رؤساء المراكز والمدن بضرورة تشجيع المواطنين على المضي قدماً نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة خلال الفترة السابقة في التقنين، حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

ومن جانبه إستعرض العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام الموقف الحالى لمنظومة التقنين حيث تم تحرير (٩٧٦٥) عقد بمراكز المحافظة بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها (٢٠٦١) عقد وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين ١٧ ألف و٤٢٠ طلب منها عدد ١٤ ألف و ٥١٧ طلب صالح للتقنين و عدد (٢٩٠٣) طلب غير صالح للتقنين مشيراً إلى أن إستكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير فى خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

أكد محافظ الشرقية على مدير إدارة الأملاك سرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي ، والجدية والحزم في إدارته ، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة ، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وأشار مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

شدد المحافظ على ضرورة الإسراع فى إستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها و موافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومى وفقا للقانون (٢٤١ ) لسنة ٢٠٢٠ لردع المخالفين وإسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.
مصدر الخبر: مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة
[٣:٢٥ م، ٢٠٢٢/٤/١٢] ⁦+20 101 077 6360⁩: رئيس غارب : استكمال اعمال تطهير وتنظيف شاطىء راس غارب 2 ” شاطىء المصف العام ” |صور

البحرالاحمر /خالد الجهيني

ترأس اللواء حامد احمد رئيس مدينة راس غارب اليوم لجنة معاينة المصيف العام بمنطقة المطار القديم جنوب راس غارب بطول 750 م لاعمال نظافة وإزالة التلوثات البحرية تزامنا مع البدء فى اعمال تطوير ورفع كفاءة المصيف العام لافتتاحه قريبا للمواطنين حيث انه المتنفس الوحيد لاهالى المدينة على البحر .

وأضاف رئيس المدينة بأن اعمال التنظيف تشمل ازالة الترسبات الزيتيه القديمه مع الابقاء على الرمال طبقا للخطة التى تمت بالمرحله الاولى .

رافق رئيس المدينة اعضاء اللجنه المشكلة من سكرتير المدينة ، مدير ادارة البيئة بالوحده المحلية ، ممثلا عن الشركة العامه للبترول ، ممثلا عن ركتى دارا وغرب بكر ، ممثلا عن شركة بترول خليج السويس – جابكو ، ممثلا عن شركة السويس للزيت _ سوكو ، واخيرا ممثلا عن شركة بتروسيف المنفذه لاعمال تطهير الشاطىء
[٣:٢٧ م، ٢٠٢٢/٤/١٢] اسلام صحافة سوهاج: زراعة الشرقية بالتعاون مع مجمع إعلام الزقازيق تنظم ندوة إرشادية موسعة عن حصاد القمح

متابعة المواجهة

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وفي هذا الإطار أشار ال…
[٣:٢٧ م، ٢٠٢٢/٤/١٢] اسلام صحافة سوهاج: @doaa ali ارفعي شغل
[٣:٢٩ م، ٢٠٢٢/٤/١٢] اسلام صحافة سوهاج: من أول هنا
[٣:٣٧ م، ٢٠٢٢/٤/١٢] doaa ali: ماشي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى