المرأة والطفل

“سعفان” يفتتح ورشة عمل” المرأة العاملة.. نبض التنظيم النقابي” بمشاركة 150 عاملة  

 

كتب: أحمدأبوحمده

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان ، اليوم الأربعاء، فعاليات ورشة العمل تحت عنوان ” المرأة العاملة..نبض التنظيم النقابي”، التي تنظمها الوزارة من خلال وحدة المساواة بين الجنسين، بمشاركة 150 عاملة ممثلة عن للتصنيفات النقابية للعاملين في 18 نقابة عمالية ، بهدف تثقيف النساء العاملات بأهمية المشاركة في العمل النقابي ، وذلك استعدادا لخوض المرأة للانتخابات النقابية العمالية في الدورة النقابية الجديدة 2022-2026.

 

حضر الافتتاح سولاف درويش عضو مجلس النواب وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ونهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، والدكتورة هدى إبراهيم مدرس العلوم الاقتصادية والقانونية بمعهد الدراسات والبحوث البيئية، وإيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير.

 

في مستهل كلمته شدد وزير القوي العاملة علي أن الدولة المصرية تدعم المرأة دائما فى مختلف قطاعات العمل،  وذلك بإعطائها جميع الحقوق والمزايا والمستحقات التي تتساوي بها مع الرجل في العمل في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل دائما على تحقيق مكتسبات جديدة للمرأة العاملة ، فضلا عن فتح الأبواب المغلقة أمامها .

 

وأكد  الوزير  أن الوزارة تقوم بدورها في  تأهيل المرأة المصرية وإعدادها لتشارك بدورها المهم فى انتخابات التنظيمات النقابية العمالية القادمة فى دورتها الجديدة 2022-2026، وبالتالي فإن المطلوب من المرأة العاملة التمتع بكافة حقوقها التى كفلها لها القانون لتشارك بإيجابية فى تمثيل غيرها من العاملات في النقابات العمالية لتكون صوتها مسموع ، وتلبي احتياجات غيرها داخل تلك التنظيمات العمالية .

 

ونوه الوزير ، إلى أن المرأة كُرمت من المولى عز وجل في أكثر من آية من آيات القرآن الكريم ، وإيماناً من ذلك فالمرأة نعتبرها قلب الدولة المصرية ، فهى رمز الحكمة والقدرة والقيادة في كل مكان تتواجد فيه ، لافتا إلي أننا لمسنا ذلك جلياً فى الاستحقاقات الدستورية منذ عام 2014 وحتى الآن ، حرصت  المرأة من خلالها على الإدلاء بصوتها حفاظاً على استقرار الوطن وتحقيق التقدم والتنمية المنشودة بقلب الأم التي تخاف على أبنائها مضحية بكل ما تملك من أجله .

وأثنى وزير القوي العاملة على حضور السيدات اليوم فى الاحتفالية ، مشدداً على ضرورة تواجد المرأة العاملة بكثافة في دورة الانتخابات النقابية القادمة ، مشيرا إلي أننا لديها الاستعداد التام والقدرة والاستطاعة والوقت على النجاح في سعيها لذلك وتبنى قضايا وموضوعات جديدة ، من  شأنها أن ترفع نسبة مشاركتها فى التنظيمات النقابية من 20 % إلى أن نصل إلى 50 % من التمثيل داخل ذلك التنظيم .

 

وطالب سعفان بضرورة التكاتف نحو تحقيق الصالح للتنظيم النقابي المصري ، مؤكدا أن التنظيم المصري قوي بين التنظيمات النقابية في الوطن العربي والعالم أجمع.

 

وأوضح الوزير ، أن لدينا العديد من النماذج المشرفة للمرأة المصرية النقابية العاملة ، التي دعمت الحركة النقابية المصرية وشاركت فى بنائها ، ومنها : الوزيرة السابقة عائشة عبد الهادي والتى تولت منصب نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، ثم تقلدت منصب وزير القوى العاملة ، كما لدينا نائبات في مجلسي الشيوخ والنواب ، أثروا الحركة البرلمانية بأفكار خلاقة ساهمت فى تحسين وضع المرأة المصرية .

 

وأوضح الوزير أن ورشة العمل التي يفتتحها اليوم ، سوف تعمل على تأهيل المرأة المصرية لخوض الانتخابات العمالية القادمة للوصول للصورة المشرفة لتمثيل غيرها من السيدات العاملات خير تمثيل ، تعريفها بأدوارها داخل التنظيم النقابي وما حدده القانون من اشتراطات وآليات تساعدها على التقديم للترشح فى تلك الانتخابات ، لنحتفل بها جميعاً بعد الانتهاء من تلك الدورة بعد زيادة نسبة تمثيلها داخل التنظيم النقابي .

 

وأعلن  وزير القوي العاملة تخصيص رقم هاتف 01122604477 لاستقبال استفسارات ومشكلات النساء العاملات الراغبين فى الترشح فى الدورة الانتخابية القادمة ، قدمته وحدة دعم المرأة العاملة فى الانتخابات النقابية العمالية الدورة النقابية 2022 – 2026 التابعة للوزارة ، مؤكداً أنه متواجد داخل ديوان عام الوزارة على مدار 24 ساعة فى الفترة القادمة التي تسبق العملية الانتخابية لخدمة مجتمع العمل والتنظيم النقابي وتذليل الصعاب والعقبات أمام انتخاباته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى