أخبار مصر

« الشباب والرياضة »: 300 عضو برلماني يشاركون في الأمسيات الرمضانية بالمحافظات

 

إسلام عبد الرحيم

واصلت وزارة الشباب والرياضة ، برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، من خلال التعاون بين “الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ” مع الأزهر الشريف”مركز الازهر العالمى للفتوى الالكترونيه” ، تنفيذ فاعليات الأمسيات الرمضانية ، والتي تأتي تحت شعار”رسولنا قدوة لنا” ، وذلك بــ 3 محافظات هي “الدقهلية و الاقصر وكفر الشيخ ، بمشاركة 300 عضو من أعضاء برلماني الطلائع والشباب، تحت رعاية فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب _شيخ الأزهر ،الدكتور أشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة .

حيث إستقبل إستاد المنصورة بمحافظة الدقهلية ، الأمسية الرمضانية “رسولنا قدوة لنا” ، والحديث حول :” فوائد الشهر الفضيل صفات رسولنا التى أصبحت قدوة لنا نحتذى بها ، كيفية الاستفادة من قدوتنا فى حياتنا” ، بحضور ، الأستاذ الدكتور حسنى الحديدى _ أستاذ اللغة العربية بالأزهر الشريف ، والدكتور محمد محمود الجبه _ مدرس بقسم اللغويات بكلية الدراسات الاسلامية والعربية.

وقد تحدث الدكتور حسنى الحديدى :”عن الرسول عليه الصلاة والسلام عن اخلاقه وصفاته ومعاملاته، ويجب علينا الاقتداء بالنبي صل الله عليه وسلم، في جميع مسارات الحياة دون استثناء، سواء في البيت أو الجامع أو القيادة والدعوة والارشاد، وأن نعمل جاهدين على تحقيق الاقتداء والتأسي به في جميع امور حياتنا .

واضاف الدكتور محمد الجبه :”أن رسولنا الكريم أرسل الله معه منهجا ربانيا كاملا يلبي حاجات الروح والعقل والجسد، فكان النبي صل الله عليه وسلم الأعظم هو أول من طبقها ودعا إليها وبذلك كان منقذ البشرية ، لذلك يجب على الجميع أن يقتدي بالنبي صل الله عليه وسلم في صورته وسيرته، واتباع أوامره، قال الله تعالى ( وما آتاكم الرسول فخذوه ) .

وجاءت الأمسية الرمضانية ” رسولنا قدوة لنا “بمركز شباب طيبه العوامية بمحافظة الأقصر ، بحضور فضيلة الشيخ أحمد عبدالحميد ، وتحدث عن الدعائم التي ارساها صل الله عليه وسلم في تعامل الفرد مع أسرته ، تعامله ووضعه للحلول للمشكلات الاسريه، كيف اعتنا الإسلام بتربيه الأبناء واهم القواعد الإسلاميه .

وتطرق فضيلته :” ان الرسول صلي الله عليه وسلم قدوة لنا في العبادات(الصلاة الصيام ،القيام،الجهاد)؛ والمعاملات(مع أصحابه ،أهل بيته،مع أعدائه)؛ والأخلاق (الصادق الأمين؛الحلم والصفح،مراعاة شعور الناس).

وإستضاف مركز شباب مدينة كفرالشيخ ، الأمسية الرمضانية بعنوان ” رسولنا قدوة لنا ” بحضور الشيخ عبد الحميد متولي عضو مركز الأزهر للفتوي الإلكترونية ، والدكتورة عواطف عبد الرؤوف محمد عضو مركز الأزهر للفتوي الإلكترونية، والنشء والشباب من اعضاء مراكز شباب كفر الشيخ

تناول اللقاء شرحا لفضيلة الشيخ عبد الحميد متولي عضو لجنة الفتوى الإلكترونية، فضائل الإسلام ومكانة الأخلاق في الإسلام، وكيف كانت حياة الرسول صلى الله عليه وسلم، وكيف وصل الإسلام للملايين من الناس بسبب صدق الرسول، مع ضرب امثلة من حياة الرسول ومواقفه الرحيمه مع امته، وكيف ربي جيلا حمل راية الإسلام من بعده، كما شهد اللقاء تفاعلا قويا بين المحاضرين والمشاركين من النشء والشباب.

يذكر أن تنفيذ الأمسيات الدينية بمختلف محافظات الجمهورية، يأتي ضمن برنامج التوعية الاسرية والمجتمعية لاعضاء برلماني الطلائع والشباب خلال شهر رمضان الكريم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى