تحقيقات وحواراتمحافظات

اصحاب المخابز بسوهاج تتعرض للخسائر والمواطنين تتسأل أين نصيبى من الخبز ووكيل الوزارة : أنا بنفذ توجهات الوزير

صورة ارشفية
صورة ارشفية.                        

سوهاج : جهاد محمد

يعيش أصحاب المخابز البلدية بمحافظة سوهاج وخاصة قطاع الشمال فى حالة من الحزن الشديد بسبب الخسائر الفادحة التى يتعرضون لها بسبب خصم حصص الدقيق من مقراراتهم من الدقيق المدعم ووصل الأمر إلى إغلاق بعض المخابز فى بعض قرى مركز طما الأمر الذى جعل المواطنون يرجعون إلى منازلهم دون الحصول على الخبز وعدم الصرف ببطقاتهم التمونية .

وتسأل اصحاب المخابز أين الغرفة التجارية وخاصة شعبة المخابز وطالبوا سرعة مناقشة الأزمة واجاد حلول سريعة وعاجلة حتى لاتتفاقم الأزمة .

وأكدوا أصحاب المخابز التى تعرضت للخصم غير المدروس والتى تسبب فى خسائرهم من ناحية ومن ناحية أخرى أصبح بعض المواطنين وخاصة التى يقضنون بجوار تلك المخابز لايحصلون على احتياجتهم من الخبز ،

واشاروا اصحاب المخابز أن مايحدث من مسؤلى التموين بالإدارات والمديرية أمر غريب وغير مدروس وتسبب فى تعرضنا للخسائر و زعزعة المواطنين بسبب عدم حصولهم على رغيف الخبز الأمر الذى يتطلب تدخل المحافظ او وزير التموين لإعادة التوجيه الوزارى فى الإستهلاك ومقرارات المخابز من حصص الديقيق التى يتم صرفها للمخابز البلدية .

وأكد المواطنين تعليقا على غلق بعض المخابز سواء فى القرى او المدينة قائلين طيب واحنا ذنبنا أيه فى تطبيق توجهات الوزير وتسألوا إحنا نجيب منين عيش لأولادنا .

وأكد المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج إننا قمنا بتطبيق التوجيه الوزارى والتى أكد على خصم .١٪ من استهلاك شهر مارس وتم توزيع المقرارات التمونية من الدقيق المدعم استخراج ٨٢٪ على المخابز ولذالك تاثرت بعض المخابز مضيفا ان المخبز المقرر له صرف ٥١ شكارة دقيق زنة ٥٠ كيلو اصبح اليوم يصرف له عدد ٢ شكارة وهناك بعض المخابز لايصرف لها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى