محافظات

النائب حمدي سعد: الخصومات الثأرية تعطل مسيرة التنمية بالقرى

 

كتب/أحمد البشلاوي

أكد النائب حمدي سعد عمر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن أن الخصومات الثأرية مازالت تعطل مسيرة التنمية الشاملة بقري محافظة قنا.

 

وحث النائب البرلماني عن قنا، خلال الصلح الذي تبناه النائب البرلماني عن حزب مستقبل وطن بين عائلتي اليوسفات والغورة بقرية الاوسط قمولا بمركز نقادة بمحافظة قنا، اللجنة العليا للمصالحات بمشيخة الأزهر على التحرك سريعا للحد من هذه الظاهرة.

 

ودعا النائب إلي نبذ العنف وإنهاء الخصومات، مشددا على ضرورة أن يكون هناك حوار مجتمعى بين هذه العائلات على مستوى القرية أو على الأقل وجود ممثلين عن هذه العائلات وان يكون الحوار المجتمعى على جلسات متتاليه وليس جلسه واحدة  بالتنسيق مع الأجهزة الامنية وشاملا رؤوس العائلات والأشخاص المؤثرين فيها بحضور بعض من النواب المهتمين بهذه القضية وكذلك العمد ومشايخ البلاد وبعض رجال الدين.

 

وأشار إلى أن “ما يحدث الآن فهو إختزال هذه الزيارات وإقتصارها على عائله واحدة أو عائلتين فقط بدون تمثيل لباقى العائلات المتخاصمه”.

 

وقال النائب البرلماني “إذا كنتم تريدون حلول جذريه وإنهاء الخصومات الثأرية، فعليكم  بتشكيل لجنه من الحكماء برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف  أو من ينوبه من الأزهر الشريف وعضوية وكيل وزارة الأوقاف بقنا والعمد ومشايخ البلاد وبعض ممثلي المجتمع المدني المخلصين للاجتماع بكل ممثلوا عائلات المتخاصمين وعمل حوار مجتمعى تحت رعاية مشيخة الازهر و التنسيق مع الجهات الأمنيه اولا بأول ولابد من حضور رؤوس العائلات شخصيا وأن يقوم الأمن بالدور الحاسم والحازم.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى