سياسة

جامعة أسوان تنظم ندوات توعوية للشباب بأهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية

جامعة أسوان تنظم ندوات توعوية للشباب
جامعة أسوان تنظم ندوات توعوية للشباب

كتب / أحمد بدوي

في إطار تعزيز الإنتماء والولاء للوطن بين طلاب الجامعة وأهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية

نظمت جامعة أسوان عدد ٤ ندوات علي التوالي، بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة بأسوان والتي أقيمت بمقرات الجامعة المختلفة، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان ، لحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وذلك بحضور الدكتور محمد صلاح منسق حياة كريمة باسوان وفريق العمل من المحاضرين.

جامعة أسوان تنظم ندوات توعوية للشباب
جامعة أسوان تنظم ندوات توعوية للشباب

 

وقال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان أنه تناولت الندوات، أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية باعتبارها حق أصيل وواجب وطني لكل مواطن مصري، وحث جميع الطلاب ومنتسبي الجامعة على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى استعراض التحديات والمخاطر التى تواجه الوطن، وأن المشاركة السياسية تعمل على تعزيز الديمقراطية ودعم الاستقرار والأمن والعمل علي رفع الوعي التثقيفى والسياسي لدى شباب الجامعة.

جامعة أسوان تنظم ندوات توعوية للشباب
جامعة أسوان تنظم ندوات توعوية للشباب

 

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،انه أقيمت الندوات في مختلف تجمع الكليات بالحرم الجامعي بصحاري ومدينة أسوان الجديدة ومقر كليتي الهندسة والتجارة في أبوالريش ومقر كليتي التربية النوعية والتربية بالنفق، وذلك لتعريف طلاب الجامعة بأهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية، ويبلغ عددهم 36 ألف طالب وطالبة موزعين علي 19 كلية ومعهد.

واضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،انه تم تجهيز لجان انتخابية للمغتربين من الطلاب والعاملين من خارج المحافظة وذلك لإتاحة الفرصة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بأسوان.

وأوضح الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ،أنه تقام اليوم الندوة الرابعة في الحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة والذي يضم عدد 6 كليات: وهي الطب، الحقوق ،الآداب، الألسن ،الآثار ،التمريض، وتأتي اقامة هذه الندوات التعريفية من أجل استكمال مسيرة التنمية المستدامة بالتنسيق مع مبادرة حياة كريمة بأسوان لتعريف الطلاب بأهم المشروعات القومية وإنجازات المبادرة الرئاسية في مختلف قطاعات الجمهورية الجديدة.

وأشار الدكتور ياسر عبدالحميد عميد كلية الزراعة إلي أهمية مشاركة الشباب في الاستحقاق الرئاسي في ظل الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة للشباب ومنحهم مكانتهم ضمن القيادات الطبيعية والشبابية في مختلف المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

وأشاد الدكتور أيمن عبدالغفار وكيل كلية الحقوق إلي ما حققته الجمهورية الجديدة من انجازات تدعو الي الفخر والاعتزاز بمصرنا الحبيبة وهذا يحثنا علي المشاركة في الإنتخابات الرئاسية لاختيار الأصلح لتكملة مسيرة العطاء والتنمية المستدامة بالجمهورية الجديدة.

من الجدير بالذكر أنه شهد هذه الندوات الدكتور سيد عبدالحميد عميد كلية الهندسة والدكتور ابو الحمد احمد عميد كلية العلوم والدكتور محمد الصغير وكيل كلية الآداب والدكتور أشرف معبد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد مصطفي وكيل كلية الطب وكيل كلية الآثار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى