أهم الأخبارتقارير

كورنيش النيل قبلة الأهالي في المناسبات والأعياد بالمنيا

تقرير: دعاء علي

يتحول كورنيش النيل بالمنيا إلى قبلة للأهالي فى الأعياد والمناسبات، وذلك للاستمتاع بنهر النيل والمراكب النيلية فى عرض النيل والنظر إلى اللون الأخضر الذى يزين الكورنيش، ولذلك يخرج أهالي المنيا إلى الكورنيش فى الساعات الأولى من الصباح، لقضاء الوقت وتناول وجبة الإفطار.

شهد كورنيش النيل بالمنيا إقبالًا كبيرًا من الشباب فى أول وثانى أيام العيد، للتنزه والتقاط الصور التذكارية مع الأصدقاء فى طقس ربيعى تشهده المحافظة هذه الايام، بينما ازداد عدد الزائرين لكورنيش النيل مع مرور الوقت خاصة فى فترة المساء.

 وكانت المحافظة قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات الخدمية والوحدات المحلية ومديريات الخدمات والمرافق العامة، تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك، والعمل على التواجد الميداني والمتابعة المستمرة طوال فترة أيام عيد الفطر، والحرص على تنظيم الحملات الرقابية والتفتيشية، ومتابعة الحالة العامة للشوارع والميادين العامة والحدائق والمتنزهات.

كما شدد الدكتور محمود أبو زيد نائب محافظ المنيا، على أهمية استمرار المتابعة لمنع وقوع أي حالات للبناء المخالف أو التعدي على الأراضي الزراعية، أثناء إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكداً على ضرورة أن تكون المتابعة دائمة مع تنظيم فترات العمل “الصباحية والمسائية” لمنع وقوع هذه المخالفات، والتعامل معها بشكل فورى.

ووجه ابوزيد نائب محافظ المنيا، مديريتي التموين الطب البيطري، بتنفيذ حملات يومية على المحال والأسواق والمحال التجارية والجزارة، لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق بهدف التأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين وضبط أي مخالفات حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، وتوفير المقررات التموينية والبترولية، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى