محافظات

جامعة جنوب الوادي تناقش تنفيذ المشروعات البحثية التنموية

كتب/أحمد البشلاوي

في إطار تنفيذ مبادرة ربط منظومة البحث العلمي، بصياغة حلول علمية تخدم قضايا التنمية في الإقليم الجغرافي للجامعة، والتي تُسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتم تحديدها بالتشاور بين اللواء أشرف الداودي محافظ قنا و الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعمداء ووكلاء الكليات للدراسات العليا والبحوث للكليات المشاركة في المبادرة، وهي  العلوم والزراعة والآثار.

بينما تتضمن المبادرة ثلاث مشروعات وهي: رسم خريطة رقمية للموارد المعدنية في منطقة المثلث الذهبي، واستخدام شتلات القصب كبديل للزراعة بالعقل، وتنمية الري بالتنقيط لتوفير المياه بمحافظة قنا، والتنشيط السياحي من خلال رسم الخريطة السياحية للآثار اليونانية وتأهيل مسار الحجاج القديم عبر طريق قفط  القصير.

وخلال هذا الاجتماع، تم استعرض ما تم القيام به من خطوات والاتفاق على الخطوات التالية. بمشاركة كل من الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم، و الدكتور وائل بكري عميد كلية الآثار، والدكتور محمود سيد عبدالصادق وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد سيد رئيس قسم المحاصيل بكلية الزراعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى