غير مصنف

 عبد العظيم :قوافل تعليمية لطلاب الثانوية العامة بفاقوس والحيبنية

 

كتب : محمد يعقوب

 

أكد  الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية   قيام إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية بالتعاون مع إدارتي فاقوس والحسينية التعليميتين بتنظيم قوافل تعليمية على مدار يومين تستهدف 1300 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة  وذلك داخل قاعات مركز شباب فاقوس والمدرسة الثانوية للبنات بمدينة الحسينية وذلك لتقديم برنامج تعليمي واف يتضمن شرح للنقاط الصعبه بالمنهج التعليمي وطرق الإجابة على أسئلة الامتحانات تم تقديمه من خلال نخبة مختاره من أكفأ المعلمين الخبراء فى مختلف المواد التعليمية .

 

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية أن القوافل التعليمية شهدت إقبالًا كثيفًا من طلاب الثانوية العامة، وتفاعلًا إيجابيًا واضحًا خلال المحاضرات التى تطرقت إلى عرض الوسائل الجديدة التى تساعد على حل بعض المسائل المعقدة ومواجهة الدروس الخصوصية والمساعدة فى سد عجز المعلمين، والتركيز علي النقاط الصعبة فى المناهج، وتوضيح نظام الأسئلة الجديد الذى أقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن فعاليات القوافل التعليمية تضمنت برنامج ديني للتأكيد على أهمية محاربة الشائعات وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى النشء والشباب وتأصيل القيم الوطنية السمحة.

 

 

وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية أن  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أشاد بالتعاون المثمر والفعال بين مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بمحافظة الشرقية  في إطلاق القوافل التعليمية لطلاب شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي لمساعدتهم على دراسة المناهج، وتفهم الطرق المثلى للتعامل مع الامتحانات، وفقًا للنظام الحديث الذي أقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك بالقري الأكثر فقرا والبعيدة بمركزي فاقوس والحسينية.

 

ومن جهة اخرى كان  الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية قد أكد فى وقت سابق أن القيادات الشبابية  بمحافظة الشرقية نظمت يومًا ترفيهيًا لذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم في إطار مشروعات وأنشطة مبادرة شباب الخير بمقر جمعية نور الحياة وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

 

وأضاف: “تضمن اليوم تنفيذ مسابقات ترويحية وفقرات فنية متنوعة وتقديم الهدايا الرمزية للأطفال في جو يسوده المرح والفرحة والبهجة من الجميع”.

 

ويأتي ذلك ضمن خطة تدريب طلبة وطالبات قسم الاجتماع التي ينفذها برنامج القيادات الشبابية التابع لإدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالشرقية الخاصة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!