تقارير

“مياه الشرب” لم تصل نجوع قنا ومحطتها غير مطابقة للمواصفات

 

كتب/أحمد البشلاوي

مازالت مشكلة مياه الشرب قائمة ومستمرة بقري مجلس قروي حجازة بمركز قوص بمحافظة قنا فالأهالي يبحثون عن نقطة مياه لأستخداماتهم اليومية فلم يجدوها حتي لقبوها بالدولار نظرا لعدم وجودها رغم وجود محطة لمياه الشرب تم أفتتاحها حديثا.

ولكن حسب ماأكده بعض الفنيين أن أفتتاحها وهمي لانها غير مطابقة للمواصفات من حيث المواسير ومعداتها الميكانيكية وحفاظا علي عدم تسريب مخالفات هذه المحطة للاجهزة المعنية يقومون بتشغيل بئر أرتوازي لضخ المياه لهذه القري والنجوع ولكن دون جدوي لأنفجار المواسير وعدم قدرتها علي تحمل كميات المياه نظرا لأنها ليست أصلية ولكنها مواسير تقليد (كوبي) للأصلي.

ورغم مناشدات المواطنين المستمر للمسئولين بمحافظة قنا إلا أنهم مازال يعاني أهالي قرية حجازة من انقطاع المياه على التوالي، بدون تنويه أو سابق إنذار، وهو ما تسبب في موجة من الغضب والاستياء بينهم، مطالبين اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، سرعة التدخل ومحاسبة المقصرين والمتسببين في تلك الأزمة.

يقول محمد الشيباني ، أحد الأهالي، إن مشكلة انقطاع المياه دائمة التكرار، وفى حال وصولها تكون مياه ارتوازية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، متسائلا ما فائدة محطة لمياه الشرب كلفت الدولة ملايين الجنيهات ولكنها صورة فقط ولا تعمل ولا تروي ظمأ الأهالي حيث ان هذه المحطة غير مطابقة للمواصفات ومخالفة.

ويضيف علي الحجيري أحد الأهالي، أننا نقوم بالبحث عن مياه الشرب فلم نجدها وأصبحنا نبحث عن جراكن المياه وكأننا بدولة أخري بالدلاور وأن المسؤولين في شركة مياه الشرب يتعمدون ويرفصون التنويه عن انقطاع المياه، لاتخاذ الأهالي احتياطاتهم اللازمة، مؤكدًا أن العطش يهدد الأهالي، دون أدنى مسؤولية منهم.

أوضح الشاعر الحجازي ذكي مصطفى إن انقطاع المياه يؤثر على عمل المخابز اليومية بمجلس قروي حجازة وتأجيل العمل بها لحين عودة المياه مما يؤدي الي قيام المواطنينبالذهاب إلي المدينة لشراءالخبز بالسوق السوداء وكذلك نقوم بأستدعاء سيارة مياه الشرب من شركة المياه بقوص لتوفير مياه للعجن.

استطرد، ناهيك عن معاناة ربات البيوت من انقطاع المياه حتي لا تؤثر على الأعمال المنزلية، وان ظاهرة عودة جراكن المياه وتعبئتها من القري المجاورة عادت إلينا مرة أخري وكأننا نعيش في الصحراء وليس في قري متحضرة.

ويطالب الأهالي، المسؤولين بشركة المياه، بسرعة عودة المياه، والتنويه على الأهالي قبل قطع المياه لاتخاذ الاحتياطات اللازمة من المياه لذلك نرفع الأمر الي صاحب الأمر وهو محافظ قنا لفتح تحقيقات عاجلة عن تشكيل لجنة تقصي حقائق محايدة لبحث مشكلة مياه الشرب بقري مجلس قروي حجازة بمركز قوص بمحافظة قنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!