محافظات

مستشفي أسوان الجامعي تجرى ٦٥٢٣عملية جراحية لمرضى المحافظة وجنوب الصعيد

كتب / أحمد بدوي

صرح أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان  أن المستشفى الجامعي قامت بإجراء عدد ٦٥٢٣حالة عمليات متنوعة بمختلف الأقسام، وذلك طبقا لإحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات لعدد الحالات التي تم دخولها بالمستشفى الجامعى خلال ٤ شهور  الماضية  للعام ٢٠٢٢/٢٠٢١ الجاري في مختلف أقسام المستشفي والتي يبلغ عددها 36 قسما علاجيا.

 

يأتي ذلك في إطار المنظومة العلاجية والصحية التي تقوم بها مستشفيات جامعة أسوان لخدمة مرضي وأهالي أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

 

وأوضح رئيس الجامعة أنه يأتي  ذلك في إطار جهود مستشفيات جامعة أسوان للارتقاء بالمنظومة الصحية بأسوان وفي ظل إهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن الاسواني ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالمستشفيات الجامعية.

 

وأضاف الدكتور محمد ذكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان أن المستشفي الجامعي حققت أرقام قياسية قد تكون الأولي في تاريخها من حيث تقديم الخدمة الطبية لمرضي محافظة اسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد، قد قامت المستشفى الجامعي من خلال وحدة العمليات بإجراء ٦٥٢٣حالة عمليات جراحية متنوعة مابين صغري وكبري بمختلف الأقسام وذلك خلال أربعة أشهر في الفترة من شهر نوفمبر ٢٠٢١ حتي شهر فبراير  لعام الحالي ٢٠٢٢، كما بلغ عدد حالات المترددين خلال هذه الفترة  ٨٥,٦١٧.٦٥١ حالة مابين دخول عام ودخول استقبال وعيادات خارجية وعمليات.

 

 

وأكد الدهشوري  أن ذلك ثمار ونتائج  التطوير الذي تشهده المستشفيات الجامعية من حيث تطوير اقسام المستشفي الجامعي والتي تضم أفضل الخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء و استشاري مختلف التخصصات بمختلف اقسام المستشفي الجامعي.

 

وأوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أنه استقبلت المستشفي الجامعي من دخول عام خلال شهر نوفمبر ٢٠٢١  مايقرب من ٢١٧٧ حالة وخلال شهر ديسمبر ٢١٤٩ حالة أما شهر يناير  لعام٢٠٢٢  ما يقرب من ٢٢٤٢حالة وشهر فبراير ٢٠٧٢ حالة أما حالات دخول الاستقبال خلال شهر نوفمبر لعام  ٢٠٢١ ما يقرب من ٢٥٥٥٨ حالة وشهر ديسمبر ٢٥٢٦٢ حالة أما شهر يناير لعام ٢٠٢٢ ما يقرب من ٢٥٣٢٦حالة وشهر فبراير  ٢٠٦٥١حالة لعام ٢٠٢٢ الجاري  ويأتي ذلك في إطار الخدمة الطبية التي تقدمها المستشفي الجامعي للمرضي بمحافظة أسوان ومرضي محافظات جنوب الصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى