أخبار مصر

الأكاديمية العربية تشارك في النسخة السادسة من سلسة مؤتمرات “مصر تستطيع”

كتبت _ دليا عبد الحكيم

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مؤتمر مصر تسطيع وبحضور عدد من الوزراء منهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ود. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمهندس محمد أحمد مرسي وزير الإنتاج الحربي والمهندس طارق الملا وزير البترول وعلماء وخبراء مصر بالخارج إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين في مصر، وكذا عدد من الشركات الأجنبية.
وانعكاساً لفلسفة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، منذ نشأتها وتأكيدًا لرغبتها في أن تكون منارة العلم في مصر والمنطقة العربية، إضافة إلى كونها عنصر فعال في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة،حيث تحرص الأكاديمية على المشاركة في المؤتمرات التي تسلط الضوء على دعم إستراتيجية الدولة للنهوض بالوطن في شتي المجالات.

لذا حرص الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، على تواجد الأكاديمية بشكل مشرف في هذا المؤتمر كشريك أكاديمي تحقيقاً لرؤيتها أن تكون الأكاديمية مؤسسة تعليمية ذكية ذات تأثير إيجابي على مجتمع المعرفة من خلال البحث والابتكار والإبداع وريادة الأعمال.

وأناب الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج عنه الدكتور أكرم سليمان السلمي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بابي قير والذي بدوره أعرب عن رؤية الأكاديمية لأهمية دعم استراتيجية الدولة في مجال التوطين الصناعي، وتعظيم الاستفادة من خبرات المصريين حول العالم في هذا المجال.
وخلال الجلسة الختامية للمؤتمر تم تكريم الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية

وخلال كلمتها أشارت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى دور الأكاديمية الهام كراعي أكاديمي لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة من خلال مراجعة المحاور الرئيسية للمؤتمر وصياغة توصيات جلسات المؤتمر، بالإضافة إلى قيام الوزيرة بتسليم درع التكريم إلى الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، واستلمه بالنيابةً عنه الدكتور أكرم سليمان السلمي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا –الفرع الرئيسي بأبي قير.

وقد مثل الأكاديمية في هذا المؤتمر الهام نخبة من الأساتذة أعضاء هيئة تدريس كلية الهندسة الفرع الرئيسي بابي قير وكلية الهندسة فرع الشيراتون ومجمع خدمة الصناعة برئاسة الدكتور خالد الكيلاني والدكتور علاء مرسى عميد مركز تدريب الموانى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!