سياسة

جيهان مديح تشيد بكلمة الرئيس السيسي خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي

جيهان مديح رئيس حزب مصر اكتوبر

كتب:مصطفي الميري

أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في ختام جولته الدبلوماسية بالمنطقة، والتي أكد خلالها على ضرورة انقاذ أهالي غزة من المعاناة التي يتعرضون لها مع ضرورة أن تسفر جهود التهدئة عن تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وأكدت”مديح” فى تصريحات لها، على موقف مصر الثابت التاريخي الداعم للقضية الفلسطينية وضرورة العودة لحدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، فضلا عن منح الفلسطينيين حقوقهم المشروعة فى إقامة دولتهم المستقلة.

وشددت رئيس حزب مصر أكتوبر، على الرفض التام للتهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم لأي مكان خارجها ، مؤكدة أن التهجير ما هو الا تصفية للقضية الفلسطينية ومحوها تماما لصالح دولة الاحتلال.

وأكدت إسرائيل انتهكت كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وضربت بالمنظمات الأممية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن عرض الحائط، منوهة أن التخبط الذي تعانيه دولة الاحتلال فى الداخل الاسرائيلي جعلها غير متزنة فى سياساتها وضاعف من جرائمها فى غزة.

وأكدت رئيس مصر أكتوبر، أنه لا يمكن لأحد المزايدة على موقف مصر شعبا وقيادة وحكومة، فيما يخص القضية الفلسطينية ، قضية كل العرب وأم القضايا، وأن مصر كانت ولا زالت تبذل جهودا حثيثة لوقف العنف والجرائم التي ترتكب في حق أشقائنا بغزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى