أخبار مصرمحافظات

انطلاق ماراثون إمتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة أسوان 

كتب:أحمد بدوي

قام اليوم الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان بتفقد لجان إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022/2021 وفق الجدول الزمني المحدد لها من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي يؤديها 30 ألف طالب وطالبة بعشرين كلية ومعهد.

 

واطمأن الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان ، علي تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصا علي سلامة الطلاب، مع توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

 

وأكد رئيس جامعة أسوان علي ان مجلس الجامعة قد شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف مقرات الجامعة بأسوان حرصا على سلامة الطلاب والعاملين بالجامعة مع توفير عيادة طبية وسيارة اسعاف داخل مقارات مختلف اللجان، كما تشهد إمتحانات هذا العام نجاح تطبيق تجربة الإختبارات الإلكترونية بالجامعة في ظل التحول الرقمي للدولة مضيفا سيادته أن جامعة أسوان قد نجحت في انشاء وتفعيل مركز الاختبارات الإلكترونية والذى يتضمن عدد سبع معامل لتصبح السعة الإجمالية للمركز بعدد الأجهزة 730 جهاز بالمبني الإداري الجديد بصحاري.

 

وأشار الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة إلى أنه تعد هذه التجربة الأولى التي تم تطبيقها بالفعل خلال إمتحانات الفصل الدراسي الأول للإختبارات الإلكترونية في المركز والتي توفر الوقت والجهد علي الطلاب وتعمل علي تطبيق مبدأ الشفافية والعدالة وسرعة رصد واعلان النتائج والتى تسير بنجاح والتي تم تطبيقها على كليات القطاع الطبي مثل كلية الطب البشري والطب البيطري والتمريض. وسيتم تطبيقها تباعا علي باقي كليات الجامعة في المستقبل القريب.

كما تم تشكيل لجان لمتابعة أعمال الإمتحانات بشكل يومي لتذليل اي صعوبات اولا بأول حتي الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني وذلك تيسيرا علي طلاب الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!