غير مصنف

برعاية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات انعقاد يوم الهندسة المصري، الحدث الأهم سنويا نوفمبر القادم

 

 

كتب : ماهر بدر

الملتقى الأكبر لكل طلاب ومهندسي مصر من جميع الأجيال, حيث يوفر فرصة للتواصل وتبادل الأفكار والتعرف على احدث التقنيات في المجال الهندسي.

بدأت يوم الهندسة المصري عام 2002 وهو اليوم بعد الانقطاع لمدة عامين بسبب جائحة كورونا يعود للمجتمع الهندسي المصري في عام ٢٠٢٣ بنسخته العشرون ليجمع المهندسين من مختلف الجامعات والشركات و المؤسسات الهندسية لمشاركة والاحتفال بالمهنة الهندسية ودورها الحيوي في تنمية مصر.

 ينظم يوم الهندسة المصري سنوًيا من خلال رابطة الشباب للجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات – IEEE Young Professionals Egypt، و ستعقد بإذن الله فعاليات يوم الهندسة المصري لهذا لعام تحت إشراف ورعاية الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات والداعمين المستمرين للحدث والجهات الرائدة في مجالات الهندسة المختلفة تحت شعار – محور التطور الرقمي.

تكمن أهمية هذا الحدث في تعزيز العلوم الهندسية لمواكبة عجلة التقدم في عالمنا الذي يواجه التحديات يوًما بعد يوم، وكذلك في توطين الصناعة وخروج منتجات تنافس السوق المحلي من خلال دعم مشاريع التخرج، فهذا اليوم بمثابة منصة مشتركة يتبادل فيها الملهمون و المبتكرون أفكارهم وتتلاقى فيه أكثر العقول إنارة من جميع أنحاء مصر، كما أن يوم الهندسة المصري يشكل حلقة وصل بين طالب الهندسة ورجال الصناعة والأعمال بمصر، حيث يوفر فرصاً لتبّني الأفكار لمشروعات ناجحة تساهم بشكل كبير في حل مشكلات يتعرض لها مجتمعنا، عن طريق تقديم التمويل والدعم المطلوب لها، وبناءً عليه فإن يوم الهندسة المصري يهدف إلى:

1 – تشجيع الشباب على المبادرة وريادة الأعمال

2- المساهمة في تطوير المنتج المصري

3- خلق مراكز للتكنولوجيا في الجامعات

4- مساعدة الحكومة في تمهيد الطرق للكفاءات والمبتكرين

 5- استكمال وتطوير صور التعاون بين قطاع الصناعة والجامعات

تقام في يوم الهندسة المصري العديد من الفعاليات, سيتم عقد الفعاليات في شهر نوفمبر المقبل وسوف يتم الإعلان قريبا عن موعد الحدث وايضا مكان إقامته لهذا العام.

يضم برنامج يوم الهندسة المصري الكثير من المتحدثين بخلفيات وخبرات مختلفة، مما يجعل ورش العمل والحلقات النقاشية هي ركيزة البرنامج لهذا العام، بهدف إثراء الجمهور وتغطية مسارات البرنامج التي تتمحور حول أحدث اتجاهات التكنولوجيا، وريادة الأعمال وكل ما يتعلق بها. على مدار الأعوام السابقة كان يوم الهندسة المصري فرصة حقيقة لخروج كل الأفكار المبدعة إلى النور، حيث تقام منافسة بين خريجي كليات الهندسة في مصر، وتقوم صفوة من أساتذة الجامعات ورجال الصناعة والمتخصصين بتقييم مشروعات الخريجين في المجالات الهندسية المختلفة , يحدث ذلك من خلال مسابقة يوم الهندسة المصري لمشاريع التخرج.

مسابقة يوم الهندسة المصري لمشاريع التخرج هي منافسة بين طلاب السنة الأخيرة بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، وتقوم نخبة من المحكمين بتقيم المشاريع في معظم مجالات الهندسة المختلفة؛ كالهندسة الميكانيكية والإلكترونية، وهندسة الإتصالات والنظم، هندسة علوم الحاسب، الهندسة الطبية، والهندسة المدنية والمعمارية وغيرهم من المجالات الهندسية.

إذا كنت مهندسًا أو مهتمًا بالهندسة، فلا تفوت فرصة حضور يوم المهندس المصري في عام 2023. إنه حدث لا يفوت، حيث ستتاح لك الفرصة للتواصل مع المهندسين من مختلف الأجيال، وتبادل الأفكار، والتعرف على أحدث التقنيات في المجال الهندسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى