إقتصاد

تعرف على أغلى 5 أشياء فى العالم أسعارها تصل لملايين الدولارات..

كتب  _ محمد دياب

ينفق بعض الأشخاص أموالا طائلة لاقتناء بعض الأنتيكات التى يعود تاريخها لعصور ماضية أو لشراء سيارة فاخرة تحتوى على إمكانيات عالية أو حتى قصر يطل على مناظر طبيعية خلابة ومجوهرات مختلفة التصميم، لكن توجد بعض المقتينات التى يبلغ سعرها ملايين الدولارات والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “dnaindia” كما يلي

ساعة يد بـ55 مليون دولار

تعتبر هذه الساعة من أغلى الساعات فى العالم على الإطلاق، وهى فكرة لورانس جراف، رئيس مجلس إدارة Graff Diamonds، وزينت بـ110 قراريط من أندر أنواع الماس الملون فى العالم، وقد تم تقديمها لأول مرة فى Baselworld فى عام 2014 كأغلى ساعة فى العالم.

جراج السيارات فى مانهاتن سعره مليون دولار

شراء منزل أسهل من شراء مكان لانتظار السيارات فى مانهاتن، التى تحتوى على أغلى مكان لوقوف السيارات فى العالم الذى يبلغ تكلفته مليون دولار، وذلك لأن منطقة مانهاتن، واحدة من أكثر المناطق المكتظة بالسكان فى المدينة، ويوجد 10 أماكن لوقوف السيارات فى هذه المنطقة، ويبلغ سعر كل موقف من مواقف السيارات مليون دولار.

لوحة ليوناردو دافنشى “سالفاتور موندى” بـ450 مليون دولار

فى عام 2017 بيعت لوحة سالفاتور موندى (منقذ العالم) فى مزاد كريستيز مقابل 450.3 مليون دولار أمريكى، وحطمت الرقم القياسى لأغلى لوحة فنية بيعت فى مزاد علنى على الإطلاق.

 زجاجة خمر بلاتينية بـ3.5 مليون دولار

تم تسعير زجاجة تكيلا Pasion Azteca كأغلى زجاجة خمور فى العالم، وتزين الزجاجة البلاتينية والذهبية البيضاء المزينة بـ6400 ماسة، وقدرت بـ 3.5 مليون دولار.

سمكة تونة بـ3 ملايين دولار

دفع أحد الأشخاص فى اليابان مبلغًا قدره 3.1 مليون دولار أمريكى لشراء سمكة تونة زرقاء وزنها 612 رطلاً فى عام 2019 من سوق السمك فى طوكيو، وتم إدراج التونة ذات الزعانف الزرقاء رسميًا من قبل الصندوق العالمى للحياة البرية (WWF) باعتبارها من الأنواع المهددة بالانقراض.

جراج سيارات
جراج سيارات

زجاجة الخمور البلاتينية
زجاجة خمر بلاتينية

ساعة هاند ميد
ساعة هاند ميد

سمكة تونة
سمكة تونة

 

ليوناردو دافنشي سالفاتور موندي
ليوناردو دافنشي سالفاتور موندي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!