حوادث وقضايا

الداخلية : ضبط تشكيل عصابي جديد تخصص فى سرقة أموال عملاء البنوك

الداخلية : ضبط تشكيل عصابي جديد تخصص فى سرقة أموال عملاء البنوك
وزارة الداخلية

 

كتب: شادى عبد السلام

يوميآ تواصل وزارة الداخلية جهودها لضبط البؤر الإجرامية والتشكيلات العصابية المتخصصة وبناء على معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أفادت بتعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب وإحتيال والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم

وكذا الإستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الوزارات والجهات الحكومية وفوزهم بجوائز ومنح مالية وتمكنهم بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى.

فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاص آخرين .

كما أضافت التحريات هروب بعض المتهمين القائمين على ذلك النشاط من محافظة المنيا إلى عدة محافظات خشية ضبطهم خاصة عقب نجاح الأجهزة الأمنية فى ضبط العديد من القائمين على ذلك النشاط الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف شخصين لأحدهما معلومات جنائية من القائمين على ذلك النشاط الإجرامى وتم ضبطهما حال تواجدهما بدائرة مركز شرطة إطسا بالفيوم وبحوزتهما عدد7 هواتف محمولة وبفحص هذة الهواتف فنياً تبين إحتوائها على العديد من تطبيقات مواقع التسوق الإلكترونى و العديد من الإيميلات بأسماء وهمية والمستخدمة فى إجراء المعاملات التجارية على مواقع التسوق الإلكترونى.

وكذا العديد من الرسائل النصية التى يقوم المتهمان بإرسالها للضحايا لإرتكاب نشاطهما الإجرامى بالإضافة إلى العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها وعدد من شرائح خطوط الهواتف المحمولة وإيصالات سحب إلكترونية منسوبة للعديد من البنوك.

وبمواجهة المتهمان أقرا بممارسة نشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمان  وعرضهم على النيابة العامة المختصة لإتخاذ شئونها نحو تلك الواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى