أخبار مصر

تعرف على أسعار ومواصفات الأضحية 2022

 

 

كتبت: دعاء علي

صرح حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن أسعار الأضاحي هذا العام لا تختلف كثيرا عن أسعار العام الماضي، مشيرا إلى أن وفرة الأضاحي واستقرار أسعارها يرجع إلى ضعف القوة الشرائيه وكثرة المعروض منها .

 

 

وأوضح صدام أن أسعار الأضاحي من الضأن الكيلو قائم يتراوح ما بين 75 إلى 80 جنيها، ويتراوح سعر الخروف المناسب للاضحية من 4 آلاف إلى 6 آلاف جنيه .

 

فيما أكد، أن للأضحية مواصفات يجب أن تتوفر فيها منها أن تكون من الأنعام ( الإبل البقر الجاموس الغنم الماعز)، أن تكون باللغة السن الشرعي، فتكون في الضأن ستة أشهر على الأقل، والماعز عام كامل، والبقر عامان والإبل 5 سنوات.

 

 

تابع، نقيب الفلاحين، أن تكون الأضحية سليمة خالية من الإصابات والأمراض والعيوب الواضحة والعرج والعمي، والا تكون مكسورة القرن ولا مقطوعة الذيل، ناصحا بتحرى الدقة في شراء الأضحية أن تكون خالية من الإفرازات من الأنف أو تكون عندها اسهال أو مصاب بالحمى القلاعية والجلد العقدي. وان تكون لامعة الشعر لا تتردد في الأكل ويستحسن العجل خالي الكرش غليظ الأرجل عريض الظهر.

 

 

بينما يتراوح سعر كيلو لحم العجول الجاموس قائم بين 60 إلى 65 جنيه، ويتراوح كيلو البقري قايم من 70 إلى 75 جنيها ويتفاوت سعر عجل الاضحية بين 20 و25 و35 ألف جنيه حسب السن والوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!