غير مصنف

وحدة أيادي مصر بالمنيا تشارك في معرض للحرف اليدوية والتراثية بمحافظة الشرقية

كتبت: دعاء علي
أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن وحدة أيادي مصر للتسويق الإلكتروني للحرف اليدوية والتراثية بالمحافظة، شاركت بالمعرض الذي أقامته محافظة الشرقية في إطار احتفالاتها بافتتاح مسار العائلة المقدسة، وذلك بمشاركة عدد من أصحاب الحرف اليدوية والتراثية من أبناء محافظة المنيا.
أشاد المحافظ، بإطلاق وزارة التنمية المحلية لمنصة أيادي مصر ayadymisr.or، للتسويق الإلكتروني للحرف اليدوية والتراثية ودورها الفعال في دعم تلك الحرف، لتكون نواة لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تدر دخلا لأصحابها ومصدرا للرزق في عدة قطاعات.
كما ثمن المحافظ دور المنصة في توسيع مجالات التسويق والبيع للمنتجات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محلياً، وذلك على المستوى المحلي والعالمي عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكتروني من أجل توفير فرص عمل جديدة للمرأة والشباب.
جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية دشنت منصة أيادي مصر في يوم المرأة العالمي ١٦ مارس ٢٠٢١، إيمانا منها بأهمية إحياء هذا القطاع الحرفي والحفاظ على الهوية التراثية من الاندثار وتقديم الدعم اللازم لهؤلاء المنتجين والعمل على تطوير قدراتهم الإبداعية والرقمية في توسيع مجال عملهم حيث تم تعيين منسق بكل محافظة لتسهيل التواصل مع المنتجين في كافة الحرف اليدوية وتحقيق الاستفادة لهم من المنصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى