محافظات

استمرار اعمال الإزالة للأبنية المخالفة بمراكز الشرقية

محمد يعقوب

قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية اليوم بالتنسيق مع الوحدة المحلية بغيتة بإزالة (٤) حالات تعدي بالبناء المخالف ، فتم تنفيذ إزالة لحالتين بالروضة الشرقيه بمساحه (٢٠٠) متر لكل حالة منهم وإزاله حالتين بالروضة الغربية التابعه للوحده المحليه بغيته بمساحه (١٥٠) متر لكل منهم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

منيا القمح
وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية أن ذلك يأتى تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واضافت عبد العظيم أن رئاسة مركز ومدينة منيا القمح ايضا قامت بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالجُديدة بالتصدى لحالة بناء سقف جمالون صاج وعروق خشبيه على مساحه ١١٠متر بعزبة البراجيلى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت الوحدة المحلية بالجُديدة بشن حمله مكبرة لإزالة تعدى بالبناء خارج الحيز العمرانى عبارة عن منزل وأعمدة وسقف خرسانى على مساحة ١٠٠ متر بعزبة رشوان التابعة للوحده المحلية بالجُديدة وتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

رئاسة أبوحماد

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع الوحده المحليه بالحلميه بإزالة حالة تعدي على مساحه ١٥٠متر ، و قامت الوحده المحليه بالملاك بإزالة حالة تعدي على مساحه ٤ قيراط عباره عن حوائط بالطوب الدبش بغرض إقامه سور وتم التصدي لها وإزالتها على الفور، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

واشارت المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية الى أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد مرارا على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص سواء تعدي على أراضي زراعيه أو أملاك دولة وفرض سيادة القانون على الجميع.

وعلى جانب أخر كانت هبة عبد التواب مديرة إدارة الإعلانات بالديوان العام بمحافظة الشرقية إفى وقت سابق نه يتم شن حملات يومية لإزالة الإعلانات واللوحات المخالفة من جميع الشوارع ليصل إجمالي ماتم رفعه خلال أسبوع (٧٧) إعلان مخالف وبدون ترخيص بمراكز محافظة الشرقية.

الإعلانات حسب المراكز
وقالت ان ذلك جاء بواقع الاعداد كل حسب مركزه حيث تم رفع (٥) إعلانات بمركز ومدينة الزقازيق، و(٩) إعلانات بحي أول الزقازيق، و(١٤) إعلان بمركز ومدينة منيا القمح و(١٥) إعلان بمركز ومدينة الحسينية و(١٠) إعلانات بمركز ومدينة فاقوس، و(١٤) إعلان بمركز ومدينة ديرب نجم و(١٠) إعلانات بمركز ومدينة الإبراهيمية، ويأتي هذا في إطار خطة المحافظة للحفاظ على الذوق العام وتماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى