محافظات

كوبرى علوى وسلم كهربى لأبوحماد بتكلفة 10مليون جني

 

كتب : محمد يعقوب

 

أعلن  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن إتاحة مبلغ 10 مليون جنيه من الخطة الإستثمارية لمركز ومدينة بلبيس ، وذلك لإنشاء كوبري مشاة  أعلى طريق عبد المنعم رياض ، للحد من حوادث السير نتيجة التخطي غير الآمن والحفاظ على أرواح المواطنين.

 

التنسيق بين رئاسة المركز وشركات التنفيذ

 

وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية والمستشار الاعلامى للدكتور المحافظ ان  المحافظ شدد على رئيس مركز ومدينة بلبيس بضرورة التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري للبدء في تنفيذ المشروع وتذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذة للإنتهاء من تنفيذ الكوبري طبقاً للتوقيت المحدد له ودخوله الخدمة الفعلية ليعود بالنفع والفائدة علي أهالي المدينة .

 

 

 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة لا تدخر جهداً في سبيل الإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية وتلبية كافة إحتياجاتهم بما يضمن لهم حياه كريمة.

 

سلم كهربى بالكوبرى

 

ومن جانبه أوضح الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس أنه تقرر البدء في تنفيذ أعمال إنشاء كوبري مشاه أعلى طريق عبد المنعم رياض يضم سلم كهربائي وأسانسير يستخدم لكبار السن وذوي الهمم وذلك مطلع الإسبوع القادم ، لافتاً إلى أن الشركة المنفذة سوف تقوم بأخذ المجسات والبدء في تنفيذ الأعمال بدءاً من أعمال الحفر ووضع طبقات الأساس وصولاً للإنتهاء من تنفيذ الأعمال في موعد غايته 3 أشهر وبتكلفة 10 مليون جنيه .

 

مجمع الخدمات

 

وأضاف رئيس مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية  أنه جاري الإنتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى بمجمع الخدمات بنسبة 80 %، والمُقام على مساحة 600 متر، وبتكلفة إجمالية 7 مليون جنيه والمُنفذ على 4 مراحل ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي الحالي للمركز، كما أنه سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية مطلع يوليه القادم للإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لأبناء المدينة وخاصة كبار السن وتوفيرًا للوقت والجهد

 

توسعة مدارس

 

وقال رئيس المركز أنه جارى إنشاء جناح جديد بمدرسه أحمد محمد مهدي بقريه سلمنت بنطاق الوحدة المحلية بأنشاص الرمل والمُقامة علي مساحة 408 م وبتكلفة 8 مليون  و109 ألف جنيه منحه ألمانية بإجمالي ١٤ فصل للقضاء على الكثافه الطلابية بالمدرسة.

 

 

 

تطوير مزلقان

 

وأضاف رئيس المركز، أنه جارى تنفيذ تطوير لمزلقان بير عمارة يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية الدولة لتطوير قطاع النقل ورفع كفاءة الطرق، وتطوير المزلقانات وتحقيقًا للسيولة المرورية بالطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!