محافظات

محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري الأسبوعي مع القيادات التنفيذية بالمحافظة

سوهاج  _ جهاد محمد

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع الدوري الأسبوعي مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، لمناقشة عدد من الموضوعات والملفات التي تهم المواطن السوهاجي، بمختلف مراكز المحافظة، بحضور السيد أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، واللواء ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد، والنائب رقية الهلالي عضو مجلس النواب، وعبد الحكيم العش عضو مجلس الشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية.

واستعرض الاجتماع عرض الكتاب الدوري رقم 86 لسنة 2022م، الوارد من وزارة التنمية المحلية بشأن وقف مخالفات البناء، واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المسئولين المتقاعسين عن إزالة التعديات، وأكد المحافظ أن ملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومعدل الأداء به سيكون أحد النقاط الرئيسية لتقييم عمل رؤساء المدن والقرى .

تطرق الاجتماع أيضا لمناقشة تقرير وحدة المتغيرات المكانية، حيث وجه المحافظ بالتنسيق الدائم والمستمر بين رؤساء الوحدات المحلية ووحدة المتغيرات المكانية بديوان عام المحافظة، والعمل على رصد أية مخالفات للأبنية، أو تعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وإزالتها في المهد.

وتناول الاجتماع عرض مذكرة وحدة التنفيذ بشأن استكمال رصف وتوسعة طريق العوامر بيت داوود بجرجا، واستكمال مشروع صرف صحي ” قلفاو” بمركز سوهاج، خط الطرد والشبكات، وصرف صحي منطقة ” سيتي “، كما تم عرض مذكرة الهيئة العامة للطرق والكباري بشأن استكمال أعمال تنفيذ كوبري الروافع أعلى مزلقان السكة الحديد بالمدخل الجنوبي لمدينة سوهاج .

ووجه المحافظ بعمل محضر انضمامي والتنسيق بين الهيئة العامة للطرق وإدارة المرور؛ للبدء في تنفيذ الكوبري وتحديد المسارات المرورية البديلة أثناء عملية التنفيذ، ووجه المحافظ خلال الاجتماع ايضا بالعمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الحماية المدنية بوحدة مرور طما، وتنفيذ مشروع النقل الذكي بالمحافظة، وتكثيف العلامات والإرشادات المرورية الحديثة بمدينة سوهاج، والعمل على إنهاء كافة المشروعات التي تم بدء العمل بها وتذليل جميع المعوقات بالتعاون بين جميع الجهات المعنية.

تطرق الاجتماع كذلك إلى مناقشة استيفاء إجراءات الحماية المدنية بمنطقة القيسارية، تمهيدا للبدء في إجراءات ترخيص تلك المحلات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!