أهم الأخبارعرب وعالم

تقرير استخباري أمريكي يؤكد من الصعب على إسرائيل أن تنجح في حرب ضد حزب الله

قلق أميركيي  عن توسيع الحرب إلى لبنان"

 

تقرير استخباري أميركيي يؤكد من الصعب على إسرائيل أن تنجح في حرب ضد حزب الله
صواريخ حزب الله على اسرائيل

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية  عن كشف تقرير استخباري أميركي عن قلق في واشنطن من أحاديث عن احتمال توسيع إسرائيل للحرب إلى لبنان، مشيرا إلى أنه تحقيق إسرائيل الانتصار في هذه الحرب سيكون “صعبا”.

فقد نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية عن التقييم الاستخباري الأميركي خلاصة مفادها أن هناك “قلقا في واشنطن من حديث إسرائيل عن توسيع الحرب إلى لبنان“.

وقال التقييم الاستخباري الأميركي، الصادر عن “وكالة الاستخبارات الدفاعية” DIA، إنه “سيكون من الصعب على إسرائيل أن تنجح في حرب ضد حزب الله وسط القتال المستمر في غزة”

وأضافت الصحيفة أن مسؤولين أميركيين يشعرون بالقلق من أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرى أن القتال الموسع في لبنان هو مفتاح بقائه السياسي”، وسط انتقادات داخلية لفشل حكومته في منع هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن أرسل كبار مساعديه إلى الشرق الأوسط لتحقيق هدف حاسم وهو “منع اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله”.

وقد أوضحت إسرائيل أنها ترى أن تبادل إطلاق النار المنتظم بين قواتها وحزب الله على طول الحدود أمر لا يمكن الدفاع عنه، وأنها قد تشن قريباً عملية عسكرية كبيرة في لبنان.

وبحسب الصحيفة، فإن حزب الله، الذي يمتلك مقاتلين مدربين تدريباً جيداً وعشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف، يريد تجنب تصعيد كبير، وفقاً لمسؤولين أميركيين، الذين يقولون إن زعيم الجماعة، حسن نصر الله، يسعى إلى الابتعاد عن حرب أوسع نطاقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى