أهم الأخبارصحافة وتوك شو

«البترول»: نفذنا دخول غاز لـ101 قرية حتى الآن ضمن مبادرة «حياة كريمة»

كتب: إسلام عبد الرحيم 

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن الوزارة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية في إطار مشروع حياة كريمة، والذي يقضي بتنمية كافة القرى المصرية لتوفير حياة أفضل للمواطنين، مشيرا إلى أنه وخلال المرحلة الأولي من المبادرة سيتم توصيل الغاز لأكثر من 1451 قرية، وتم تنفيذ 101 قرية حتى الآن.

وأضاف «عبدالعزيز» خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن الألف قرية تم إدراجها ضمن خطة تطوير القرى المصرية، لكن ما يؤخر البدء فيهم هو انتظار الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي حتى يصل الغاز الطبيعي للمنازل.

وأوضح أن مصر حاليا باتت مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز الطبيعي بمنتدي غاز شرق المتوسط، حيث أن المؤتمر الوزراء الذي جرى عقده الأسبوع الماضي أكد كون مصر باتت على خريطة الغاز العالمية، بسبب ووجود بنية تحتيه قوية خاصة بإسالة الغاز الطبيعي لا تتواجد في دول الشرق الأوسط.

وتابع: «مصر وقعت 108 اتفاقية خلال الـ8 سنوات الماضية، حيث أن مثل تلك الاتفاقيات هي حجر الزاوية للبحث والتنقيب عن البترول الغاز، وبدون ما نعمل اتفاقيات لم نكن لنبدأ في رحلتنا للبحث والتنقيب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!