محافظات

فحص مشكلات العاملين بالزراعة وتقنين 10320 عقد املاك دولة

 

كتب : محمد يعقوب

 

كلف  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  سعد الفرماوي السكرتير العام لمحافظة الشرقيه بإنهاء تجمع عدد من العاملين بديوان عام مديرية الزراعة لتضررهم من بعض المشكلات الداخليه.

 

وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية ان الدكتور المحافظ  أمر بتشكيل لجنة قانونية من المحافظة..لفحص الشكاوى التي تقدم بها رسمياً عدد من العاملين بمديرية الزراعة بعد التوقيع عليها وكذلك فحص جميع التجاوزات التي وقعت ليتم إتخاذ جميع الإجراءات الرادعه لأي مخالفة يتم التأكد من صحتها بعد الإنتهاء من فحصها ومعرفه الأسباب والمسببات واتخاذ ما يلزم من إجراءات تحفظ البيئة الآمنه للعمل لجميع العاملين والموظفين بمديرية الزراعة.

 

كما كلف محافظ الشرقيه السكرتير العام بفتح تحقيق عاجل وسريع وتحويل المتسببين في هذا التجمهر للتحقيق بمعرفه جهات الإختصاص. وجاء  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مئكدا أن الدولة المصريه هي دولة مؤسسات جذورها ضاربه في أعماق الدوله فضلا عن كونها دوله سياده القانون وواجب على الجميع احترامه والإنصياع لنصوصه وأحكامه.

 

 

وكان  أن عدد من العاملين بمديريه الزراعة بالشرقية قد تقدموا بشكاوى خلال الأيام الماضيه تفيد تضررهم من بعض المشكلات المعوقة لآداء عملهم ليأمر محافظ الشرقية بتشكيل لجنه لفحص الشكوى وإتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 

واضافت المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية  أنه وفى إطار المتابعة المستمرة لملف تقنين أراضي إستعرض المحافظ تقرير  العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام الموقف الحالى لمنظومة التقنين حيث تم تحرير (١٠٣٢٠) عقد بمراكز المحافظة بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها (١٧٨٩) عقد وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين ١٧ ألف و٤٦٩ طلب منها عدد  ١٤ ألف و ٥١٣ طلب صالح للتقنين و عدد (٢٩٥٦) طلب غير صالح للتقنين حيث تواصل لجان الفحص والمعاينة عملها للإنتهاء من كافة الطلبات المتبقية.

 

وأوضح مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

 

فيما شدد المحافظ على أن ملف تقنين أراضي أملاك ذو أهمية قصوى و موجها بتكثيف أعمال إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة مؤكدا أن الحفاظ عليها واجب وطنى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!