محافظات

ضبط 149 شيكارة دقيق بلدي مدعم وتحرير 210 محضر تمويني بالمنوفية 

كتبت: شرين شعبان

كلف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين.

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية من ضبط كمية قدرها 149 شيكارة دقيق بلدي مدعم استخراج 87،5% ، 60 بطاقة تموينية بمخبزين بلدي أحدهما بناحية كفر داود بالسادات ، والآخر بالحي القبلي بمدينة شبين الكوم بقصد الإستيلاء على الدعم والتربح بدون وجه حق ، وتم تحرير محاضر جنح بتلك الوقائع واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقاً للصالح العام.

أوضح وكيل وزارة التموين بالمحافظة أن الحملات اليوم أسفرت عن تحرير 210 محضر تموينى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، تنوع ما بين 94 محضر مخالفات مخابز و 116محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار ، مؤكداً مواصلة اللجان التفتيشية جهودها فى تشديد الرقابة الصارمة على المنشآت التموينية والمخابز وسلاسل السوبر ماركت ومحلات بيع الجملة والتجزئة لحماية المستهلك وضبط المخالفين .

أشار محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لإحكام الرقابة على الأسواق وكافة المحلات والمصانع خلال شهر رمضان والتفاعل الفوري مع أي بلاغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى