تقاريرمحافظات

شوارع المنيا تحتفل بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو

كتبت: دعاء علي

شهدت مدن وقري المنيا، الخميس، احتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو، حيث جابت السيارات المحملة بمكبرات الصوت شوارع وميادين المحافظة، مرددة الأغاني الوطنية، كما وزعت أعلام مصر، والهدايا على المواطنين. .

 

فيما أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنيا- قدم قصر ثقافة المنيا عروض فيلم القرار احتفالا بذكرى ثورة ٣٠ يونيو .

 

 

كما قدمت فرقة المنيا للفنون الشعبية عرض فني وتبلوهات غنائية راقصة منها سامر التحطيب والتنوره والسحجه ودي فليه أمام القصر، والفرقة من تدريب الكابتن سيد توني.

 

كما عقد نادي أدب القصر، جلسة أدبية مناقشة أعمال الشباب من رواد القصر، إلى جانب افتتاح معرض فني تشكيلي بقاعة المعارض بقصر ثقافة المنيا بعنوان «نغمات طباعيه» لفرقة الثانية بكلية التربية الفنية جامعة المنيا، ويضم المعرض العديد من الأعمال الفنية من الطباعة المتنوعة للطلاب، وبحضور نخبة من أساتذة الجامعة والطلاب ومتذوق الفنون.

 

 

فيما أقام بيت ثقافة سمالوط محاضرة بعنوان «ثورة ٣٠ يونيو ثورة شعب ومستقبل مشرق» حاضر فيها دكتور علاء نصر الدين وقال فيها أن هذه الثورة التي خرج فيها ملايين المصريين، لتصحيح المسار والحفاظ على هوية الدولة المصرية، بالقضاء على كافة المحاولات المُستميتة والمُخططات الخبيثة لطمس الهوية المصرية الوطنية، وتحقيق نهضة تنموية شاملة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية.

 

 

وقدم قصر ثقافة مغاغة عرض سينما لفيلم «القرار» احتفالا بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، كما قدم بيت ثقافة جاهين ورشة فنية تصميم علم مصر بالصلصال، ورسم علم مصر على الوجوه لروضة بيبى برايت تنفيذ الفنانة هبه عزت.

 

 

ونفذ الفرع مجموعة من الورش الفنية «رسم وتلوين» احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بالإضافة لإقامة معرض نتاج هذه الورش في مواقع «مكتبة الطفل والشباب بالروضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!