أخبار مصرمحافظات

جامعة أسوان: العمل على توثيق التعاون بين كلية التجارة والبورصة المصرية

كتب: أحمد بدوي 

وياتي ذلك في إطار نشر ثقافة الاستثمار والعمل تأسيس الشركات المساهمة بين الطلاب والخريجين والمجتمع.

صرح الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان أنه في سياق الرؤية الإستراتيجية لكلية التجارة بأن تكون (بجانب أهدافها التعليمية تسعى أن تكون منارة الاقتصاد والاستثمار بمحافظة أسوان)، تقدمت الكلية الى مجلس الجامعة بطلب لتوثيق برتوكول علمي وتطبيقي مع البورصة المصرية لدعم ونشر ثقافة الاستثمار وتاسيس الشركات المساهمة وطرحها بالبورصة. فضلا عن نقل نماذج محاكاة من البورصة المصرية ومكتب السمسرة المالية المعتمظة وادوات واشكال عملها وانماطها ونماذجها. وقد وافق مجلس الجامعة على طلب الكلية لتوثيق التعاون مع البورصة المصرية.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه هذا التوجه يأتي في إطار دعم التعاون المشترك المزمع توثيقه بين البورصة المصرية وكلية التجارة، وذلك لخدمة المجتمع وتوثيق الروابط العلمية من خلال تنمية مهارات الطلاب والخريجين في مجال سوق العمل والبورصة واعمال الاستشارات والسمسرة المالية وغيرها.

وأشار الدكتور حسن الشقطي عميد كلية التجارة إلى ان الكلية تسعى من وراء توثيق هذا التعاون الى فتح أفاق الاستثمارات الكبرى بالمجتمع الأسواني من خلال نشر ثقافة تأسيس الشركات المساهمة والتي تتأسس منذ البداية لكي تطرح لاحقا بالبورصة، كنمط رئيسي للاستثمارات الكبرى.

كما يشير الشقطي الى ان الكلية تهدف أيضا من وراء هذا التعاون الى تسهيل زيارة أكبر عدد من الطلاب الى مقار ومؤسسات البورصة المصرية، فضلا عن تنسيق زيارات كثيفة لمسئولي البورصة الى كلية التجارة وتسهيل تقديمهم للمحاضرات والندوات من خلال عرض نماذج محاكاة حية من قلب البورصة على الطلاب والخريجيين. فضلا من صناعة ربط حقيقي للمجتمع الأسواني بالبورصة وسوق المال المصري ككل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى