أهم الأخبارسياحة وسفرمناسبات

سفراء أوروبا يشاهدون من أرض حورس “أثر قدم السيد المسيح”

كتبت هيام عبد العزيز

36 ساعة أمضاها نحو 20 سفيرا أوروبيا وقريناتهم يتقدمهم كريستيان برجر سفير الإتحاد الأوروبي لدى مصر بين محافظات القاهرة والإسكندرية وكفر الشيخ في جولة غير مسبوقة بينها 20 ساعة قطعت خلالها ثلاث حافلات وعدة سيارات – كانت تقلهم – طرقا عديدة وطويلة بين وداخل المحافظات الثلاث على وقع درجات حرارة منخفضة وأمطار غزيرة لم تشكل عائقا أمام رغبتهم وحرصهم على إكمال جولتهم بسلاسة بل وإضافة محطات أخرى لم تكن مدرجة على برنامج الجولة.

جولة استغرقت في عمر الزمن 36 ساعة فقط وكيف وقع سفراء دول متقدمة ومتعددة الثقافات وقريناتهم في سحر حضارة مصر وحاضرها، مثلما كانت كافية ليرى كيف طغت مشاعر الشغف والانبهار بمعالم وآثار مصر وأسرارها الكامنة في جنبات مدنها وقراها على مظاهر الإرهاق من تعدد محطات الجولة وطول المسافات.

وفي الإسكندرية حاضنة الحضارات وعنوان الإنسانية والتعايش والتسامح وتعدد الثقافات.. وفي كفر الشيخ أرض حورس التي احتضنته حتى اشتد ساعده ليقاتل وينتصر – في أول معركة بالتاريخ – للخير على الشر وفق القصة المصرية التاريخية الأشهر والأعمق.. في الإسكندرية وفي كفر الشيخ كانت أشياء كثيرة مقررة .. وكانت أشياء أخرى أعمق رتبتها الأقدار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى