أهم الأخبارمحافظات

محافظ الإسكندرية يفتتح أول شاطىء للمكفوفين على مستوى الجمهورية بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة  

كتبت: الهام رفعت 

بالتزامن مع احتفالات 30 يونيو، افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم،

أول شاطىء للمكفوفين على مستوى الجمهورية، بعد تخصيص مساحه له بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة. ويأتي فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير أفضل الخدمات والرعاية لذوى الهمم.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، وهدى أبو كليلة رئيس حي المنتزة ثان، و حسن عبد القادر رئيس جمعية الإسكندرية للمكفوفين.

وفي كلمته؛ رحب المحافظ بأبناءه من المكفوفين، مقدمًا لهم التهنئة ومعرباً عن سعادته واعتزازه بتواجده بينهم.

وأوضح أن افتتاح شاطىء للمكفوفين اليوم والذي يعد أول شاطىء مخصص للمكفوفين على مستوى الجمهورية، يأتي استكمالا للجهود التي تبذلها محافظة الإسكندرية من أجل توفير أفضل الخدمات لذوى الهمم تحقيقا لمبدأ الدمج المجتمعي وخلق حياة كريمة لهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ أنه في ظل توجيهات رئيس الجمهورية، فأن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها من ذوي الهمم، في جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة.

ومن جانبه؛ أوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف اللواءجمال رشادأن الجزء المخصص لأبنائنا المكفوفين بشاطىء ذوي الهمم بالمندرة، سيكون عبارة عن مسارات داخل مياه البحر لها فتحة دخول تسمح للفرد بالتحرك والسباحة داخل المياه مستخدما يديه للتعرف علي علامات من الفل (شمندورات) يتعرف من خلالها علي مسارات التحرك داخل اعماق آمنة من المياه وتحت رقابة دقيقة من فرق متابعة. وتلك المسارات تسمح لأبنائنا المكفوفين بالتحرك الآمن داخل المياه دون مرافق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى