محافظات

محافظ المنيا يشهد حفل تجليس الأنبا أنيانوس مطرانا لبني مزار والبهنسا

كتبت: دعاء علي
شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، حفل تجليس نيافة الحبر الجليل الأنبا أنيانوس، مطرانا لبني مزار والبهنسا، وذلك بمقر المطرانية ببني مزار، حيث تأتى تلك الاحتفالية تزامنا مع احتفال الشعب المصري بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، والتي شارك فيها أبناء الشعب المصري في الدفاع عن وطننا الغالي، وجسدت الثورة أسمي معاني الانتماء والوحدة والمصير المشترك، وخرج فيها الملايين ينشدون الحرية لبدء تأسيس “الجمهورية الجديدة”.
حضر الاحتفال، الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، العميد أ.ح محمد إسماعيل المستشار العسكري للمحافظة، عماد حسن، رئيس مركز ومدينة بنى مزار، وعدد من الآباء والاساقفة من جميع الطوائف، وأبناء الكنيسة الارثوذكسية، ورجال الدين الإسلامي من الأزهر الشريف والأوقاف، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية، والأمنية، والشعبية بالمحافظة.
قدم المحافظ، التهنئة إلى الانبا أنيانوس على توليه منصب مطران بني مزار والبهنسا، كما قدم التهاني لاهالي بني مزار والبهنسا ، لاختياره أسقفا وراعيا لهم، داعيًا الله أن يديم عليه الصحة والبركة.
وأكد محافظ المنيا في كلمته أن الدولة بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تمضي بعزيمة لا تلين لتأمين مسيرة الأمة نحو التقدم والنماء ليحصد الشعب المصري، بشائر التنمية والازدهار والرخاء.
وقال المحافظ، إن جميع الأديان السماوية نادت بالرحمة والمحبة والسلام فالإسلام دين السلام، والمسيحية هي دين المحبة، وعلى الأرض نحيا جميعاً بالمحبة والسلام، مشيراً إلى أن الشعب المصري العظيم سوف يظل يداً واحدة ونسيجا وطنيا واحداً، مؤمنين بثقافة التعددية وقبول الآخر، ومقدمين إعلاء مبدأ المواطنة والمساواة وعدم التمييز، فكلنا كمصريين لدينا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات تجاه وطننا الغالي مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!