أهم الأخبارعرب وعالم

إضراب في الضفة الغربية احتجاجاً على استمرار حرب غزة

القوات الاحتلال الإسرائيلي تشنّ حملة مداهمات بمدن وبلدات الضفة

إضراب  في الضفة الغربية المحتلة احتجاجاً على استمرار حرب غزة
إضراب في الضفة الغربية المحتلة

 

شهدت مدن عدة في الضّفة الغربية المحتلة والقدس إضراباً شاملاً، اليوم  الاثنين، احتجاجاً على استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، و”الدّور الأميركي في هذه الحرب”، فيما نفّذت القوات الإسرائيلية مجدّداً حملة مداهمات بمدن وبلدات في الضفة المحتلة.

وتعطّلت الحركة في مختلف المدن الفلسطينية، على غرار رام الله والبيرة والقدس، ولزم الموظفون العموميون منازلهم، استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية.

وبدا الالتزام بالإضراب شاملاً حتى أن أكشاك القهوة التي عادة من تبقى مفتوحة حتى في أيّام الإضراب التزمت بالإضراب، إضافة إلى المدارس الحكومية والخاصة وكذلك الجامعات والمعاهد.

وقالت القوى،الوطنية  في بيان، إن هذا الإضراب “رفضاً لحرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال بالشراكة مع الإدارة الأميركية والإمعان في التدمير والقتل للأطفال والنساء والمدنيين”.

وأضافت أن الإضراب كذلك “رفضاً للموقف الأميركي الشريك في هذه العدوان والفيتو الأميركي في مجلس الأمن الدولي الذي أجهض مشروع القرار لوقف المجازر والجرائم ضد شعبنا”.

وفي السّاعات الأولى لصباح اليوم  نفذت القوات الإسرائيلية حملة مداهمات واقتحامات واسعة طالت عدة بلدات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن قوة كبيرة اقتحمت بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عدداً من المنازل، كما اندلعت مواجهات بينها وبين شبان فلسطينيين دون وقوع إصابات.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة بيرزيت شمال رام الله، وقرية شقبا غرباً، وبلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، كما  اقتحمت بلدتي حلحول وبيت عوا بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى