أخبار مصرأهم الأخبارمناسبات

طلاب جامعة الأزهر يحصلون على جائزة “Outstanding” العالمية

طلاب جامعة الأزهر يحصلون على جائزة "Outstanding" العالمية

كتب : شادى عبد السلام

استطاع طلاب جمعية مهندسي البترول العالمية بقسم هندسة البترول والتعدين بالأزهر الحصول على جائزة التميز العالمية الأولى على مستوى جمعيات البترول العالمية.

وللمرة السادسة على التوالي يتم تكريم جمعية مهندسي الأزهر من جمعية مهندسي البترول العالمية على مستوى العالم وتعد هذه الجائزة هي الأعلى تكريماً، حيث تعترف فقط بأعلى 10% من فصول طلاب SPE حول العالم.

يذكر أن جمعية مهندسي البترول بجامعة الأزهر (Society of Petroleum Engineers) هي أحد فروع SPE international جمعية مهندسي البترول العالمية بأمريكا التي تضم أكثر من 480 جمعية حول العالم وتعد الأزهر واحدة منهم.

من جانبه أكد فريق العمل ان الجمعية تأسست منذ عام 2005 وأن مهمتهم هي مساعدة وتدريب جميع الطلاب وحديثي التخرج وتأهيلهم لسوق العمل وذلك عن طريق عمل محاضرات ومؤتمرات وتدريبات سواء كانت في مجال البترول أو غيرها.

وأضاف فريق العمل أن من أهم إنجازاتهم الأتي:-
1- حصد جائزة Outstanding كأفضل جمعية ضمن نسبة 5% على مستوى العالم 5 مرات في 2018، 2019، 2021 و2022و2023.

2- حصد جائزة Excellence award والتي كانت بمسمى  golden award سابقاً كأفضل جمعية ضمن نسبة 10% على مستوى العالم 3 مرات في 2015، 2016 و2020.

طلاب جامعة الأزهر يحصلون على جائزة "Outstanding" العالمية
طلاب جامعة الأزهر فريق العمل

3- الفوز بالمركز الأول في مسابقة البحث العلمي paper contest المقدمة من SPE international جمعية مهندسي البترول العالمية بأمريكا 3 مرات في عام 2015، 2016 و2019، كما تمكنا من الفوز بالمركز الثاني عام 2021.

4- الفوز بالمركز الثاني في مسابقة YLF مؤسسة اعداد الشباب والقادة التي تضم الأنشطة الطلابية في مصر وتنافسنا مع 2500 فريق في البداية ثم 500 في المرحلة الثانية ثم 17 في المرحلة النهائية وقدمنا مشروع يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وعلى آثر ذلك الفوز تم تكريمنا من وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزيرة الهجرة ووزيرة التضامن في عام 2022.

وأكد فريق العمل أنه قام بإصدار النسخة الرابعه من مجلة Petrocraft الخاصة بالفريق والنسخه الأولي من مجله Scope وجائزة Outstanding الناتجة عن عمل وجهد كبير تحديدآ في الأنشطة المجتمعية،فقد قام النشاط الطلابي بحملة توعية ضخمة للتبرع بالدم، وزيارة مستشفى 57357.

وأضاف فريق العمل أن من اهم إنجازات عام 2022-2023 الأتي:-

1- تنظيم 45 ايفينت و 235 ساعه تعليميه وبحضور تجاوز 9000 شخص وقمنا بتقديم 11 تدريب للطلاب في العديد من الشركات.

2- تقديم محاضرات علمية فى مختلف التخصصات سواء محاضرات في مجال بترول أو غيره من لغات اجنبية وبرمجة وتنمية بشرية ومهارات شخصية.

3- إعداد محاضرة مع العالم  الدكتور فاروق الباز والعالم الدكتور  عصام حجي وذلك في إطار نصيحة الشباب.

4- قمنا بعمل ندوات عن أهمية الطاقة واستخداماتها والحفاظ على البيئة من قبل رئيس جمعية مهندسي البترول العالمية بأمريكا.

5- تنظيم ورشه لعرض الإبتكارات الهندسيه لطلاب هندسه البترول بجامعه الأزهر.

6- تدريب أعضاء الفريق علي بيئه العمل داخل الشركات من خلال مسابقات بين الفرق المكونه من مختلف لجان الفريق.

7- نشر النسخة الرابعة من مجلتنا petrocraft فى مؤتمر EYGPS الدولي للبترول.

8- تنظيم Energy for me لتوعيه طلاب المدارس بمستقبل الطاقه حول العالم.

9- تكريم أعضاء SPE من كليه الهندسه في المؤتمرالعلمي الثانوي لقسم تعدين وبترول بجامعه الأزهر بالإضافة إلى العديد من المبادرات المجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى