محافظات

محافظ مطروح و وزير القوى العاملة يشاركان فى مبادرة(ح نجملها) لزراعة الشجر المثمر

كتبت يارا حسن

 

تفقد الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأربعاء مكتب القوى العاملة بالضبعة والمشاركة في مبادرة ” ح نجملها” لزراعة الشجر المثمر من الزيتون والمانجو وغيرها ،يرافقهما النائب رزق علوانى عضو مجلس الشيوخ والدكتور عماد عبد الله رئيس مدينة الضبعة والأستاذ عاطف درويش مدير عام مديرية القوى العاملة بمطروح والأستاذ محمد القطان صاحب مبادرة “ح نجملها ” وعدد من شباب وأهالي الضبعة.

 

قام وزير القوى العاملة ومحافظ مطروح بزراعة شجرتين أمام مكتب القوى العاملة بالضبعة ضمن إهداء المبادرة لعدد ستمائة شجرة زيتون ومانجو قابلة للزيادة لزراعتها بالضبعة بالشوارع وحول المدارس في إطار الحفاظ على البيئة وتوفير مورد اقتصادى من عائد ثمارها بالإضافة إلى مظهر أخضر وحضارى .

 

كما سيتم إهداء جامعة مطروح عدد ألف شجرة أخرى ،و رحب محافظ مطروح بالمبادرة وأهدافها مع مقترح مشاركة المبادرة في دعم مشروعات الشباب الزراعية والمساهمة بمزيد من الشتلات.

 

وأشاد وزير القوى العاملة ومحافظ مطروح بالمبادرة الهادفة مع تشجيع توسعها خاصة بعد تنفيذها بعدد من المحافظات والترحيب بمشاركة المجتمع المدنى والأهالي في الزراعة ورعاية ورى الأشجار والحفاظ عليها .

 

كما تفقدا مكتب القوى العاملة بالضبعة ومتابعة ما يتم من خلاله من تسهيل الإجراءات الخاصة باستخراج تصاريح العمالة للمصريين وغير المصريين مع مساعدة الشركات العاملة والقرى السياحية وكذلك أهالي الضبعة على إنهائها ويعمل على توفير الوقت والجهد وإنشاء قاعدة بيانات وفق التخصصات والقوى البشرية المطلوبة ولللازمة للعمل وربطها بوزارة القوى العاملة.

 

ووجه محافظ مطروح لرئيس مدينة الضبعة باختيار موقع أو قطعة أرض لإنشاء مكتب جديد للقوى العاملة بما يسمح باستقبال مزيد من العمالة ويواكب ما يتم من مشروعات قومية كبري على أرض مطروح وخاصة بالضبعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!