محافظات

بروتوكول تعاون بين إدارة ملوي التعليمية بالمنيا ومدارس التميز لدعم الموهوبين

كتبت: دعاء علي

بالتعاون مع ادارة ملوي التعليمية جنوب محافظة المنيا، اقامت مدارس التميز  مجموعة من الورش الفنية، لتنمية المواهب للطلاب الموهوبين والمتفوقين على مستوى إدارة ملوي التعليمية، بالقاعات الفنية  وقاعات التدريب ومسرح مدرسة التميز.

 

جاء ذلك في إطار أهداف مدارس التميز لتطوير الجانب الفني والثقافي للأطفال، وحرصها على المشاركة بأنشطة الخدمات المجتميعة، لمواكبة تطورات الدولة في جميع الإتجاهات التعليمية والإنشائية وفقا لرؤية 2030.

 

كما تضمنت هذه الورش،  ورشة أعمال يدوية وخزف ورسم وتصوير، بالإضافة الى ورشة عرايس المريونت لأول مرة بمدارس ملوي، وعرائس المسرح، فيما لاقت الورش اقبالاً ملحوظاً من الأطفال بالعديد من المدارس الخاصة والحكومية، التي تجاوزت المئة طفل وطفلة في مختلف الأعمار.

 

كما اسفرت الورش عن العديد من المنتجات الفنية المبهرة، من لوحات فنية لشخصيات تاريخية وتصوير المرأة المصرية والعديد من عرائس المريونت وعرائس المسرح، مع مراعات الثقافة المصرية من خلال الملابس ولون البشرة، وعبر الأطفال عن شعورهم بالسعادة لاكتسابهم الكثير من المعلومات المفيدة.

 

وتهدف إقامة الورش الفنية، الى تنمية مواهب الأطفال، وترسيخ نجاحات الدولة، وتزويدهم بالمعلومات التاريخية للحضارة المصرية.

 

وعلى هامش الحدث، قدمت مدرسة التميز ورشة في اساسيات اللغة الانجليزية، والتحدث بطريقة سليمة بحضور الدكتور أحمد الدهيمي محاضر دولي معتمد في اللغة الإنجليزية، و تنظيم برنامج ترفيهي للطلاب يشمل على أنشطة رياضية والعاب ومسابقات ترفيهية.

 

 

 

 

جاء ذلك بمشاركة أكثر من 40 معلم ومعلمة، من مختلف مدارس مدينة ملوي، وتم تقسيم المعلمين المشاركين الى فريقين، فريق لإدارة وتنفيذ الورش مع الاطفال، والفريق الأخر اختص بتنفيذ مشروع بعنوان ” حياة كريمة “، والذي تضمن مجسمات للبعض من المشاريع القومية، مجسم لمسجد الفتاح العليم مجسم لكنيسة العائلة المقدسة ومجسم لتطوير المدارس ضمن مبادرة حياة كريمة، وبعض من المجسمات التاريخية كالهرم الأكبر.

 

وسيتم المشاركة بهذا المشروع بالمسابقة الفنية التابعة لرئاسة الوزراء، كما سيقام المعرض الخاص بالمسابقة بمدرسة التميز الخاصة في منتصف يوليو الجاري، تحت اشراف لجنة مختصة من وزارة التربية والتعليم، وكان ذلك بإشراف ألاء السدوري مفوض مجلس الإدارة،  وهدير خالد مديرة المدرسة وقسم التربية الفنية، وربيع فتحي موجه أول تربية فنية مديرية المنيا التعليمية، وغادة محمد رئيس قسم الموهوبين والتعليم الذكي بإدارة ملوي التعليمية، وهاني إيليا موجه التربية الفنية بإدارة ملوي التعليمية.

 

وقد اشاد الحضور بالتنظيم وتعاون ادارة المدرسة، في توفير جميع الخامات اللازمة، وتوفير بيئة ملائمة للعمل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
Don`t copy text!