محافظات

حل المشكلات الواردة بوسائل الاعلام وتوزيع كروت ميزة بالشرقية

 

كتب : محمد يعقوب

 

قالت  الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية  أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  اعطى تعليمات مشددة بحل مشاكل المواطنين الواردة عبر وسائل الإعلام و الصحافة الورقية والمجلات   لتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فوراً  ومنها ماورد تحت عنوان “مخلفات الشوارع الجديدة  ”  بخصوص شكوي أهالي شارع أبو الني بمنشئة أبو عامر – قسم الصيادين  من وجود تراكمات من المخلفات والقمامة في مساحة خالية خلف الشارع مما تسبب في إنتشار الحشرات الضارة والأمراض المعدية .. أفادت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق  أنه تم إزالة جميع  المخلفات والقمامة  من المكان المذكور  ويتم  المتابعة اليومية للمنطقة من قِبل إدارة تحسين البيئة برئاسة المركز وتم تحديد أوقات لتجمع مخلفات السكان وتعاونهم مع العاملين لعدم إلقائها بالطريق مرة أخري لتوفير بيئة صحية للمواطنين …وبذلك تم إزالة أسباب الشكوي.

 

 

وبخصوص ما نشر.تحت عنوان ” الكثافة ٨٠  ” بخصوص  شكوي  أهالي عزبة عبد الملك صالح التابعة لقرية ميت بشار بمركز منيا القمح من عدم بناء مدرسة للتعليم الأساسي بالرغم من تبرعهم بقطعة أرض مساحتها ١٠ قراريط … أفادت هيئة الأبنية التعليمية بالشرقية أن المدرسة مدرجة بخطة الهيئة التنفيذية للإنشاءات 2021/2022( الخطة الحالية) و تم الطرح مناقصة عامة برقم ١٩٥ لسنة ٢٠٢١/ ٢٠٢٢،، كما تم البت الفني  والفتح المالي  بجلسة 17 / 4 /2022 وذلك للإسناد والبدء في التنفيذ..

 

ولفتت الى أن  رئاسة مدينة صان الحجر أفادت  بخصوص شكوي  الأهالي من عدم وجود الدعم المادي لإقامة ملاعب كرة قدم  لشباب المدينة أنه يوجد بالمدينة عدد 3 ملاعب تابعين لمركز الشباب  ملعب نجيل صناعى للكرة الخماسى ومجهز بالإضاءة اللازمة و ملعب كرة القدم القانونى ومحاط بسور من الطوب  وملعب كرة القدم الفرعى  وجاري تطويره …جاء ذلك رداً علي ما نشر تحت عنوان ” دورة ” صان الحجر ” لكرة القدم : محرومين من الدعم “.

 

وتفاعلا مع ما نشر تحت عنوان  ” دخل ثابت لـ” ابن الشرقية ”  بخصوص شكوي أحد المواطنين (ا . ع)  من تعرضه لحادث أدي إلي إعاقته ورغبته في الحصول علي معاش  قالت المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية أن  مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية أفادت  أن المواطن يبلغ من العمر 28 عاماً وأسرته مكونة من  4أفراد  ولديها فيزا (تكافل) بمبلغ 450ج والأسرة مُقيدة ضمن برنامج (حياة كريمة ) لبناء منزلهم المتهالك كما  تم  إجراء الكشف الطبي علي المواطن وتبين وجود نسبة عجز  وفي إنتظار إصدار الفيزا ، وتم عمل مساعدة له من مؤسسة (التكافل) و تسليمه عدد 2 شنطة مواد غذائية مقدمه من وزارة الأوقاف.

 

وفى سياق مختلف قال  عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالشرقية  إلى أنه ورد للمديرية عدد ( 6788 ) كارت ميزه جديد لمستفيدي برنامج  كرامه ، وكذلك الأرقام السرية الخاصة بهم لتسليمها للمستحقين من خلال 19 إدارة إجتماعية بنطاق دائرة المحافظة وبذلك يصبح إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة حتي الان ( 160030 ) مستفيد , مقسمين إلى 80353 مستفيد تكافل و 79677 مستفيد كرامة.

 

أوضح وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أن كارت ميزة يعتبر كارت بنكي يمكن التعامل به من خلال ماكينات الـ ATM لإجراء عمليات السحب والإيداع وكذلك عمليات البيع والشراء وسداد فواتير الكهرباء والمياه دون تحمل المواطن أي تكلفة مالية وعدم الإقتصار في عملية الصرف على مكاتب البريد.

 

واشار الى انه أنه جاري توزيع ماورد من الكروت  على المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة ، والذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر إحتياجاً وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة ممن لا يتقاضون معاشاً ثابتاً.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى