سياسة

وفد المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب في ضيافة الأكاديمية الوطنية للتدريب

وفد المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب في ضيافة الأكاديمية الوطنية للتدريب

استقبلت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وبعض مديري الإدارات بالأكاديمية وفد المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب ويرأسه الدكتور ياسين إيصبويا منسق المنتدى.

وشمل الوفد أساتذة فى مختلف التخصصات بجامعات المغرب وخبراء قانونيين ومصرفيين واقتصاديين، وذلك فى إطار زيارتهم لمصر في الفترة الحالية؛ لمناقشة التجارب المتبادلة بين مصر والمغرب الشقيق، في سبيل توظيف إمكانات القوى الناعمة والرؤى المستقبلية؛ ومن أجل تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين الدولتين.

وقام الدكتور ياسين إيصبويا، والدكتور محمد شادي، عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، والدكتور سعيد خمري، أستاذ التعليم العالي بجامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، بإهداء الدكتورة رشا راغب، دروع تكريم من المنتدي وكلية الحقوق والمختبر تقديرًا لجهود الأكاديمية في تطوير المورد البشري على الصعيد المحلي والإقليمي.

وجدير بالذكر أن منظمة المنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب هي واحدة من أكبر المنظمات غير الحكومية في المغرب، وتتمثل مهمتها في تدريب الشباب المغربي على مختلف القضايا ذات الاهتمام العام، مع تعزيز مهاراتهم وتبادل القيم الإنسانية، وتتكون المنظمة من أساتذة الجامعات في مجالات الاقتصاد والاجتماع والقانون وحقوق الإنسان والطب والمالية العامة والبنوك بمختلف الجامعات في المغرب.

الوطنية للتدريب تشهد حفل تخرج مستشاري النيابة الإدارية

وشهدت الأكاديمية الوطنية للتدريب حفل تخرج برنامج تدريب مستشاري هيئة النيابة الإدارية للمعينين من دفعتي ٢٠١٥ و٢٠١٦ وبالقرار الجمهوري رقم ٢٩٦، وذلك بحضور المستشار عدلي زايد رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الأكاديمية الوطنية للتدريب وهيئة النيابة الإدارية والذي يستهدف تدريب أعضاء الهيئة على أحدث النظريات الإدارية والمهارات الشخصية للارتقاء بالمستوى الإداري وتأهيلهم لتولي المناصب الرفيعة بالهيئة.

راغب تشارك في “الاجتماع العربي للقيادات الشابة” لمناقشة كيفية تمكين الشباب

وتُقام النسخة الثانية من الاجتماع العربي للقيادات الشابة هذا العام يوم 12 فبراير تحت عنوان “تأملات في حكاية الشباب العربي” ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، لتسلط الضوء على موضوعات الهوية واللغة العربية وسمعة الشباب العربي، وتتيح الفرصة لاستعراض عدد من التجارب والممارسات المختلفة ذات الصلة ونماذج شباب عربي تم تمكينه.

وتأتي مشاركة الدكتورة رشا راغب في هذه النسخة من خلال الجلسة الوزارية “رؤية مشتركة.. هدف مشترك”، والتي تعقد بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبمشاركة عدد من وزراء الشباب والثقافة العرب؛ لمناقشة الرؤية المشتركة التي يطمح لها العالم العربي من خلال الشباب وما يمكن أن تقدمه المؤسسات والوزارات العربية لتمكين الشباب.

وخلال كلمتها وجهت الدكتورة رشا راغب الشكر للقائمين على الاجتماع العربي للقيادات الشابة لاستضافتها للمرة الثانية.

وأكدت أهمية دور التدريب في صقل مهارات الشباب وتمكينهم؛ قائلة “يوجد اتفاق عربي على أهمية تمكين الشباب وإعطائهم الثقة؛ التمكين هو تحدي تخوضه جميع الدول التي تضع الشباب نصب أعينها”، مضيفة “تأتي البداية بالتأهيل الذي نهدف من خلاله إلى بناء الإنسان في كافة المجالات؛ الثقافية، العلمية، الاجتماعية، الرياضية لنخلق قائد فكر مسئول وفاعل على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي”.

المصدر
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى