عرب وعالم

أمازون تكشف عن محطات الإنترنت الفضائي المنافسة لمحطات ستارلينك

كتبت:احلام عدلي

كشفت شركة أمازون اليوم عن مجموعة من المحطات الطرفية للعملاء التي تتصل بشبكة الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض، (بروجكت كوبر) Project Kuiper.

 

وقالت الشركة الأمريكية، الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، في منشور على مدونتها إن تصاميم المحطات الطرفية الجديدة «أصغر، وأقل سعرًا، وأكثر قدرة» من المنافسين، مثل: المحطات الطرفية التي توفرها شركة (ستارلينك) Starlink التابعة للملياردير (إيلون ماسك).

يُذكر أن الجهاز الأول للشركة هو المحطة الطرفية القياسية من (بروجكت كوبر)، التي كشفت أمازون عن تصميمها منتصف شهر كانون الأول/ ديسمبر 2020.

وتبلغ مساحتها أقل من 11 بوصة مربعة وسماكتها بوصة واحدة. وتزن المحطة الطرفية نحو 2 كج (دون احتساب شريحة التركيب)، وهي قادرة على توفير سرعات تصل إلى 400 ميجابت في الثانية. وتقول أمازون إنها تتوقع إنتاج المحطة الطرفية بأقل من 400 دولار أمريكي.

وتوفر أمازون أيضًا محطة طرفية صغرى بوزن يقارب 450 غ، وبمساحة لا تتعدى 7 بوصات. وتقول الشركة إن هذا الجهاز هو محطتها الطرفية «الصغرى والأقل سعرًا» وهي قادرة على توفير سرعات تصل إلى 100 ميجابت في الثانية، مما يجعلها مثالية لأي شخص يحتاج إلى خيار منخفض التكلفة للإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى