إقتصاد

“مصر السيادي” يطرح حصة من “القابضة للتأمين” أمام مستثمرين استراتيجيين

"مصر السيادي" يطرح حصة من "القابضة للتأمين" أمام مستثمرين استراتيجيين

كتبت:احلام عدلي

يعتزم صندوق مصر السيادي طرح حصة يتراوح قدرها بين 10 و20% في شركة مصر القابضة للتأمين أمام مستثمرين استراتيجيين، وفق ما قاله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة لإنتربرايز، مؤكدا ما نشرته  أمس الأربعاء نقلا عن مصادر لم تسمها.

قامت الحكومة في وقت سابق هذا الاسبوع بنقل ملكية أسهم شركة مصر القابضة للتأمين بالكامل إلى صندوق مصر السيادي، مما يشير إلى إمكانية أن سعي الحكومة لتجهيز المزيد من الشركات التابعة للقابضة للتأمين للطرح أمام المستثمرين. وجاءت اثنتان من الشركات التابعة للقابضة للتأمين، مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، ضمن قائمة الشركات المدرجة على برنامج الطروحات الحكومية.

ويخطط الصندوق السيادي لضم “القابضة للتأمين” إلى صندوق ما قبل الطروحات التابع له، وفق ما قالته مصادر مطلعة للبورصة. ويعكف الصندوق حاليا على إعداد عدد من الشركات المملوكة للدولة لطرح حصص منها أمام مستثمرين استراتيجيين قبل الإدراج المحتمل في البورصة.

خطة طرح مصر لتأمينات الحياة ماضية قدما:قالت المصادر إنه من المقرر طرح حصة تبلغ نحو 25% من أسهم شركة مصر لتأمينات الحياة في البورصة المصرية خلال النصف الثاني من العام الحالي، واستبعدت أن تؤثر عملية بيع حصة في “القابضة” على خطة طرح تابعتها. وأفاد  أن طرح مصر لتأمينات الحياة سينفذ بنهاية النصف الأول من العام، دون تحديد حجم الحصة المستهدفة، أو آلية الطرح سواء كانت ستتم عبر البورصة المصرية أو أمام مستثمرين استراتيجيين أو مزيج من الأمرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى