أخبار مصرالبرلمان

اللواء “عبد النعيم حامد” يوجه طلب إحاطة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي

اللواء عبد النعيم حامد يوجه طلب إحاطة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي
اللواء الدكتور عبد النعيم حامد

كتب: شادى عبد السلام

طالب اللواء الدكتور عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب بسرعة توجيه طلب إحاطة عاجل لوزير التعليم االعالي، والبحث العلمي يطالب من خلاله إعادة النظر، في تفعيل دور الجامعات الحكومية، والخاصة بحلوان، ودعمهما حتي يعود بالنفع علي أهالي الدائرة ١٩.

وذلك من خلال قناعته الكاملة، بأن الدور والهدف الأساسي من شغل المنصب النيابي، هو خدمة الشعب ورعاية مصالحه علي الوجه الأفضل.

وإنطلاقآ  من تفعيل دوره النيابي حرصآ منه علي الحفاظ على أمانة حمل هموم، ومشاكل أهالي دائرته ،والمضي قدمآ بجهود حثيثة لحلها وتذليلها بشكل جذري.

من جانب أخر وجه “عبد النعيم” طلب إحاطة لوزير التعليم العالي، والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور خلال الجلسة العامة لمجلس النواب.

عرض من خلالها مناقشة عدد من الموضوعات، والمحاور الهامة التي تهم المواطن وتشغله، وكان علي رأسها عدم تشغيل مستشفي، تتبع كلية طب جامعة حلوان علمآ بوجود مستشفى للجامعة.

وأنه قد تم إنهاء وإتمام جميع الموافقات الخاصة بها منذ عام 2017، ولم يتم تفعيلها حتي الأن، وقد تم تعامل كلية طب جامعة حلوان مع مستشفي، بمنطقة تبعد عن الجامعة بحوالي 90 كيلومتر، تحديدآ بمدينة بدر وهي مستشفي غير مؤهلة، ولا يوجد بها مكان لإستيعاب الطلاب، ولايوجد بها تعليم طبي عملي خاص بالمستشفيات.

كما تطرق اللواء عبد النعيم حامد في طلب الإحاطة إلي أهمية تفعيل دور جامعة حلوان، مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة أهالي حلوان، سواء أحزاب سياسية أو نقابات عمالية، أو جمعيات أهلية، أو جمعيات رجال أعمال.

مؤكدآ أنه لابد من تفعيل دور الجامعة في ظل وجود مؤسسات المجتمع المدني وأيضآ المساهمة، والمشاركة المجتمعية لتقديم خدمات بالقطاعات الهامة، مثل قطاع الرعاية الصحية وإقامة القوافل الطبية.

من جانبه أكد “عبد النعيم” علي وجود تعاقد بين جامعة حلوان والهيئة العامة لمحو الأمية، وتعليم الكبار و لم يتم تفعيلها وتقديم خدمات للأهالي من خلالها بالإضافة لوجود مناطق عشوائية بحلوان، والتبين ومايو ،والمعصرة وهذه المناطق لا يوجد أي دور للجامعة بشأنها.

وعلي سياق متزامن تحدث “عبد النعيم” عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان عن الجامعات الخاصة، مؤكدآ أنها تعاني من نقص في أعضاء هيئة التدريس، واصفآ ،بإنها أصبحت مؤسسات هادفة للربح فقط.

منوهآ بأن الأساتذة الجامعيين بها معظمهم غير مؤهلين والدرجة العلمية، لاتتوائم مع مستوي الدكتور الجامعي، ولا يوجد أعداد جيدة للشباب، بتلك المرحلة الهامة من مراحل التعليم، والتي تقوم بدورها بتأهيل قيادات ،ورموز المستقبل.

لذا نطالب بإعادة النظر في دور الجامعات الحكومية، والخاصة بحلوان حتي نطمئن بتأهيل، وإعداد جيل واعد وواعي، بقدر كاف يستطيع أن يكون إضافة لبلده، ويكون له دور فعال في تنميتها ورفعتها.

وقد أكد اللواء عبد النعيم حامد على إستمراره في المساهمة في توفير حياة كريمة، لكل مواطن والمشاركة، في تحسين جودة الحياة لمواطني دائرته.

والوصول إلى حالة من التكامل الخدمي، ورعاية مصالح المواطنين بأداء عالي، وسريع وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المجتمعية.

حرصآ منه على متابعة تحقيق تطلعات، ومتطلبات أبناء دائرته وإستكمالآ لدوره في في رعاية مصالح المواطنين ودعمهم وتقديم يد العون للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى