محافظات

حل مشكلات المواطنين الواردة بوسائل الاعلام بالشرقية 

كتب : محمد يعقوب

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لابد من حل مشاكل المواطنين الواردة عبر وسائل الإعلام ‏والمواقع الإلكترونية وذلك بتوجيه المسئولين بفحصها وحلها فوراً‎ لتلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على المصلحة العامة للجميع.

 

 

وطالب محافظ الشرقية بسرعة اتخاذ الاجراءات قى شكوى تحت عنوان ” أهالي مشتول السوق يطالبون برفع القمامة من كفر يوسف شحاته” مما تسبب في انتشار الحشرات والروائح الكريهة بالمنطقة والإضرار بالصحة العامة للمواطنين.أفادت رئاسة مركز و مدينة مشتول السوق أنه فور ورود الشكوى قامت إدارة تحسين البيئة بمجلس المدينة بإزالة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات وذلك باستخدام معدات المركز الميكانيكية وجاري المتابعة بصفه دورية لخلق بيئة صحية سليمة خالية من الأمراض.

 

وشكوي أخري بعنوان ” أهالي عزبة خورشيد بأبو حماد يشكون انقطاع خدمة التليفون الأرضي ” مما أثر سلبا علي خدمة الإنترنت المنزلي … أفادت رئاسة مركز ومدينة أبوحماد …أن الأعطال جاءت نتيجة الحفر أثناء تنفيذ أعمال الصرف الصحي بالعزبة المذكورة ونتج عنه انقطاع اغلب الكابلات الخاصة بالتليفونات الأرضية وحاليا تم إصلاحها وعودة خدمة إليها…وبذلك تم حل المشكلة وإزالة أسبابها.

 

واستجابة للشكوى المنشورة تحت عنوان ” شكاوي بالعاشر من رمضان من نقص وزن رغيف الخبز السياحي بخصوص تضرر الأهالي من وجود مخابز بالمدينة لا تلتزم بالمواصفات القياسية لوزن الرغيف فضلا عن سوء حالته.. أفادت مديرية التموين بالشرقية أنه فور ورود الشكوي تم شن حملات تفتيشية علي مخابز المدينة وأسفرت عن تحرير ٢٠ محضر للمخابز المخالفة … وجاري المتابعة المستمرة وتشديد الرقابة على جميع المخابز واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتوقيع الجزاءات على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة برغيف الخبز…. وذلك للحد من التلاعب بقوت المواطنين.

 

هذا وقد أفادت مديرية الطب البيطري بالشرقية بخصوص شكوى الأهالي من انتشار الكلاب الضالة والتي تسبب الذعر والخوف للمارة والأطفال … أنه تم تشكيل لجنة من المديرية وتم التعامل مع الكلاب الضالة المتواجدة بالمنطقة و التخلص منها بطريقة صحية وآمنة … وذلك حفاظا علي سلامة البيئة وأرواح المواطنين …. جاء ذلك ردا علي ما نشر بموقع تحت عنوان ” الكلاب المسعورة تفزع أهالي كفر السواقي في الشرقية “.

 

أكد وليد عبد الحميد مدير البوابة الإلكترونية ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمحافظة الشرقية أنه يتم تلقي شكاوى المواطنين أولًا بأول عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة من خلال الموقع الالكتروني المخصص لذلك والمعلن على صفحة المحافظة والخط الساخن ( 16528) أو البريد الإلكترونى للشكاوى والطلبات بالإضافة إلى أنه يتم تلقي شكاوى المواطنين من خلال الرقم الأرضي الخاص بمحافظة الشرقية (2333391 /055) ثلاثة خطوط، وفاكس ( 2369134 /055 ) ويمكن للمواطنين إرسال شكواهم مدعومة بالصور عبر الواتس آب الرسمي للمحافظة على رقم ( 01270664666).

 

التنسيق والتواصل مع المديريات

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية دور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء فى رصد وتلقى الشكاوى والطلبات من المواطنين، ثم التواصل والتنسيق والمتابعة مع الوزارات والهيئات والمديريات الخدمية والمراكز والمدن والأحياء وإدارات الديوان العام والجهات المعنية، لحل هذه الشكاوى والاستجابة للطلبات المقدمة، مشيرًا لدعم الحكومة المستمر لدور منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة في تلقى وتوجيه الشكاوى لجهات الإختصاص والرد عليها إلكترونيًا، في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكاواهم بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والهيئات الحكومية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى