أخبار مصرأهم الأخبارمحافظات

 لاول مرة تستخدم اللجان الانتخابية بطاقات الاقتراع بطريقة برايل لتمكين فاقدي البصر من الإدلاء بأصواتهم

رئيس اللجنة يساعدالناخب فاقد البصر على اختيار مرشحه إذا كان لا يجيد استخدام طريقة برايل

رئيس اللجنة مساعدة الناخب فاقد البصر على اختيار مرشحه في بطاقة الاقتراع إذا كان لا يجيد استخدام طريقة برايل.
بطاقة تصويت برايل

 كتب -احمد ورشان

لاول مرة فى مصر تستخدم اللجان الانتخابية المصرية ل في تاريخ الانتخابات بالبلاد بطاقات الاقتراع بطريقة برايل لتمكين فاقدي البصر من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

قال المستشار أحمد عبد الجواد، رئيس اللجنة الفرعية 3 في بني سويف في تصريحاتصحفية  إن طريقة الانتخاب ببطاقة برايل متوفرة في جميع اللجان، وأن القانون يسمح لرئيس اللجنة مساعدة الناخب فاقد البصر على اختيار مرشحه في بطاقة الاقتراع إذا كان لا يجيد استخدام طريقة برايل.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية 2024 صباح اليوم الأحد، حيث ينافس السيسي مرشح حزب الوفد أقدم الأحزاب الليبرالية في مصر عبد السند يمامة  ومرشح الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران (66 عاما)، ومرشح حزب الشعب الجمهوري حازم عمر

وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 67 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين من الأحد حتى الثلاثاء، ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتيجة رسميا في 18 ديسمبر الجارى، بحسب الجدول الزمنى المعلن عنه مسبقا.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت 67 مليون ناخب، موزعين على 10 آلاف و85 مركز اقتراع على مستوى الجمهورية، وبإشراف 15 ألف قاضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى