عرب وعالم

الجيش السوداني يصدر قرار بشأن الوضع الراهن ويوجه نداء لقوات الدعم السريع

الجيش السوداني يصدر قرار بشأن الوضع العسكري الراهن ويوجه نداء لقوات الدعم السريع

تعبيريه 

كتبت.. صفاء دعبس                                                                   

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية اليوم الاثنين، بيان لها أكدت من خلاله أن “الموقف العملياتي مستقر بشكل ملحوظ لذا تستمر قواتنا بتوسيع نطاق تأمين منطقة الخرطوم بالتدرج لتجنب إلحاق أضرار بالمناطق السكنية”.

ووفقا للبيان ،  أوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية إن “مجموعات المليشيا المتمردة تبعثرت على نطاق واسع بالخرطوم وأجزاء محدودة من الخرطوم بحري وسط الأحياء للإحتماء بهذه التجمعات السكنية واتخاذ المواطنين دروعا بشرية”.

وتابع، أن “الأبواق الإعلامية للمتمردين لا تزال مستمرة في بث نفس الأكاذيب المتكررة منذ اليوم الأول والتي أصبحت غير مقنعة للمواطن بشأن الإستيلاء على مراكز القيادة العسكرية والقصر الجمهوري ومدينة جياد الصناعية ومراكز استراتيجية أخرى وهذا غير صحيح”.

 وأشار البيان، إلى أن “الاتصالات مع القيادة من قبل دول مختلفة لا تزال مستمرة بشأن إجلاء البعثات وستستمر هذه العمليات بنفس درجة التنسيق التي أجريت أمس”.

ومن جهتها، جددت القوات المسلحة السودانية “نداءاتها لأفراد مليشيا الدعم السريع بأن مؤسستهم السابقة لم يعد لها مكان ضمن المنظومة الأمنية بالبلاد بعد تمردها، لذلك ندعوهم للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة السودانية والخروج من دائرة التمرد على الدولة، وذلك عن طريق التبليغ لأقرب وحدة عسكرية وسيتم استيعابهم بجيش البلاد من تاريخ التبليغ طبقا لقرارات القائد العام للقوات المسلحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى