أخبار مصرأهم الأخبار

النائب عبد النعيم حامد يشارك ندوة حقوق الإنسان مع التحالف الوطني للعمل الأهلى

النائب عبد النعيم حامد يشارك ندوة "حقوق الإنسان" بالتحالف الوطني للعمل الأهلى
النائب اللواء دكتور عبد النعيم حامد

كتب: شادى عبد السلام

شارك اللواء دكتور عبد النعيم حامد عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لقاء لجنة حقوق الإنسان بالتحالف الوطني للعمل الأهلي.

وذلك ضمن مشاركتة الفعالة والإيجابية بالندوات واللقاءات التي لها بالغ الأهمية وحرصآ منه علي الإهتمام وتشجيع الدور الهام الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي.

والمشاركة في كل ما يعود علي المواطن بالدعم والمساندة ويعود بالنفع علي الصالح العام وخدمة الوطن والمواطنين.

حضر الندوة ممثلين عن مؤسسات العمل كان على رأسهم مؤسسة شفا الأورمان، الكاتب الجارحي، مجلس الشباب المصري، صناع الحياة، مرسال، أبو العينيين.

وشارك أيضآ الندوة كلآ من النائب طلعت عبد القوى عضو مجلس النواب ورئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية، والدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وذلك لبحث أوجه التعاون والعمل المشترك بين لجنة حقوق الإنسان والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

من جانبه أشاد النائب عبد النعيم حامد بالدور الكبير والفعال الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي لصالح المواطنين وخاصة الفئات الأكثر إحتياجآ.

جدير بالذكر انه منذ عام 2021 وتزامنآ مع إطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي واصفآ عام 2022 بعام المجتمع المدني.

ومنذ ذلك الإعلان وعلي مدار عام كامل إستطاعت مصر أن تحقق طفرة ملموسة ونقلة نوعية كبيرة في مفهوم العمل الأهلي التنموي.

من خلال توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية وبالتالي تشكيل التحالف الوطني للعمل الأهلي لتأسيس قواعد تساعد علي المشاركة الفعالة للجميع مع مؤسسات المجتمع المصري لتحقيق أهداف تنمية المجتمع.

مشيرآ إلي انه من أهم الخطوات الإيجابية للتحالف كانت توفير قاعدة بيانات موحدة للفئات المستهدفة والأولى بالرعاية.

كما أشار النائب النعيم حامد إلي أن التحالف الوطني ساهم في تعظيم الجهود في العمل التنموي وتوفير قاعدة بيانات للفئات المستهدفة.

بالإضافة إلي تشجيع ثقافة التطوع والتي كان لها دور إيجابي في وجود آلاف المتطوعين الذين توجهوا بكامل رغبتهم وإرادتهم للمشاركة في جهود التنمية.

مؤكدا على ضرورة الحفاظ على إستدامة المبادرات التنموية التي يقوم بها التحالف، وأيضآ ضرورة التعاون والتماسك بين المنظمات والجمعيات في الريف وفى صعيد مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى