تقارير

“هنجملها بالألوان” مبادرة تطوعية لتطوير قرية أولاد سعد بالمنيا

كتبت- دعاء علي

أخذ مجموعة من الشباب بمحافظة المنيا على عاتقهم تجميل قريتهم، فمنهم من شارك بالمال، وآخرون بالجهد والوقت، حالمين أن تظهر بلدتهم بالشكل اللائق وتصبح قرية نموذجية.

-بداية الفكرة
في البداية قال مصطفى محيي أحد مؤسسي المبادرة: نحن مجموعة شباب من قرية واحدة وهي”أولاد سعد الاشراف”، التابعة لمركز المنيا، وأطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى جدنا الأكبر سعد بن عبد الوهاب، حيث ينتهي نسبنا لسيدنا محمد _صلى الله عليه وسلم_ وذلك من فضل الله علينا، لذا نحاول جاهدين أن نكون على قدر الفضل العظيم الذي منّ الله علينا به.

-تجميل أعمدة الإنارة 
أوضح مصطفى: بالنسبة لمبادرة تجميل أعمدة الإنارة، كانت فكرة ياسر عبدالستار ومحمود عاطف بالتحديد ، حيث عرضوها عليَ، وعلى باقي الشباب بالقرية، ولاقت ترحيب كبير منهم، وشجعونا على تنفيذها، وبالفعل بدأنا في جمع تكلفة الخامات التي نعمل بها، وفي اليوم التالي بدأنا في تنفيذ المبادرة.

تابع: عدد المشاركين في المبادرة، لا يتعدّى الأربعين أو خمسين فرد من شباب قرية أولاد سعد الأشراف، منوهًا حازت الفكرة على إعجاب كبار القرية من الأهالي، سواء الأعمام أو الجدود وحتى أمهاتنا وجداتنا.

– هدف المبادرة
أكد: كان هدفنا من المبادرة هو نشر الخير في كل مكان يمكننا الوصول إليه وليست قريتنا وحسب، ونأمل أن يكون إسم “اولاد سعد الأشراف”معروف في جميع أنحاء الجمهورية، ونتمنى ونناشد من المسؤولين أن يدعمونا بشكل كافي، سواء في المجلس المحلي أو مجلس مدينة المنيا، ووزارة الشباب والرياضة، ومرحبًا بأي شخص يتعاون معنا لأجل مصر.

أشار مصطفى: نؤسس مبادرات بشكل مستمر، لاسيما التي تهتم بالنظافة والتجميل والتطوير للقرية، حيث نأمل أن تكون قريتنا نموذجية وليست مجرد عزبة ريفية ليس لها ذكر، ولكن نطمح لأكبر من ذلك بكثير، وجميعنا دون استثناء مؤهلات جامعية، وتحديدًا طب وصيدلة وهندسة وحاسبات وفنون جميلة وحربية هكذا بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى